التخطي إلى المحتوى
الطيران المدنى السعودى يصدر بيان جديد بخصوص الحجر الصحى للوافدين و المقيمون و يرد على الاسئلة الواردة 
الطيران المدنى السعودى

من خلال ما ورد الى المؤسسة العامة للطيران المدنى السعودى حيث قد اجاب على 34 سؤالا بخصوص الحجر المؤسسي للقادمين للمملكة العربية السعودية .

الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة السعودية أصدرت و أطلقت الدليل الإرشادي للمسافرين للقادمين إلى بلاد الحرمين من غير المواطنين السعوديين والفئات التى تم اعفائها من تعليق القدوم والمسافرين غير المحصنين و الوفود القادمة من الدول التي لم يعلق القدوم منها وغيرها من الفئات الأخرى .

من خلال النظر داخل الدليل الاسترشادى للهيئة حيث أن أهم الأسئلة الشائعة التي تغطي كل الاستفسارات لدى كل شخص من الراغبين للسفر إلى المملكة من خلال الإجراءات النظامية وكانت من خلال القادم و تلك أبرز ما جاء :

1- هل لابد من الحصول على فحص كورونا PCR قبل الدخول إلى المملكة السعودية ؟

باتلفعل لابد من تقديم ما يثبت الخلو مـن الإصـابة بفيروس كورونا كما مشروط على جميع القادمين من غير مواطنى المملكة ممن تخطت أعمارهم (8 سنوات) تحليـلاً من جهة موثوقة خارج المملكة العربية السعودية لا يتجاوز موعد إجراؤه 72 ساعة قبل موعد المغادرة من الجهة القادم منها .

2- ما هى أبرز الإجراءات الوقائية عند الوصول للمملكة عن طريق المنافذ الجوية؟

أولاً: الأفراد المحصنون:

قد ورد الاعفاء خاصتهم من الحجر الصحي المنزلي أو الحجر المؤسسي وأيضا الاعفاء من فحص PCRعند الدخول للمملكة .

ثانياً: الافراد غير المحصنين من الفئات المستثناة و صاحبة الاعفاء

في حالة عدم تواجد أعراض وقت الوصول الى المملكة :

* لابد من مراعاة أنظمة دولة القدوم التى تتعلق بإجراءات تحليل الإصابة بفيروس كورونا للأطفال.

- تطبيق عليهم اجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة أسبوع .

- لابد من عمل فحص كورونا PCR في اليوم السادس.

- لابد من الاقرار بتعهد عليهم بالتسجيل في تطبيق توكلنا أثناء فترة 8 ساعات من الوصول للمملكة .
ثالثاً: غير المحصنين من غير الفئات المستثناة

- ينتم تنفيذ عليهم اجراءات الحجر الصحي في منشأة مخصصة (مرفق الحجر المؤسسي) لمدة 7 أيام شريطة خلوهم من أي أعراض اشتباه بالإصابة.

- يتم التأكيد عليهم بالتسجيل في تطبيق توكلنا عند وصولهم إلى مقرات الإيواء (الحجر المؤسسي)

- يجب عمل فحص (PCR) مرتين في اليوم الأول وفي اليوم السابع من الوصول إلى المملكة

- تنتهي مدة الحجر لمن تظهر نتيجة فحصه سلبية مع عدم ظهور أعراض عليه خلال صدور النتيجة ابتداءً من اليوم الثامن من الوصول للمملكة .

رابعاً: في حالة ظهور أعراض على القادم:

- فى هذا النحو تتم معاملتهم مثل الحالات المشتبه فى الإصابة بالفيروس وذلك بعد أن يتم تقييم حالتهم الصحية وأخذ عينة لهم أثناء فترة الـ24 ساعة الأولى مـن الوصـول لأرض المملكة أما في المنافـذ أو في أقـرب مركـز صحي (يتم ذلك من خلال ضوء ما تقرره الصحة العامة بالمنطقة المتواجد بها ).

- بعد تحديد مكان العزل للفرد المشتبه به أما أن يكون بالمنزل أو المستشفى أو يكون في مقرات الحجر الصحي المؤسسي حسب على يفاد من وضعهم الصحي.

3 -ما هو الحجر الصحي المؤسسي؟

استضافة القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية (ممن ينطبق عليهم الحجر الصحي المؤسسي) في مقرات محددة لحجرهم صحيا على نفقتهم الخاصة.

4- ماذا هى المعلومات عن الحجر الصحي المنزلي؟

الحجر المنزلى هو عبارة عن تقييد نشاطات أو فصل الأشخاص المشتبه باصابتهم بالفيروس حيث انهم أصبحوا مصدر العدوى ولا يوجد لديهم أي أعراض أو نتيجة إيجابية، بطريقة تؤدي إلى الحيلولة دون انتشار الاصابة للغير و يصبح الحجر في المنزل مع توفر اجراءات معينة يعمل بها .

إقرا أيضاً

مؤسسة الطيران المدنى يصدر بيان هام لجمع المسافرين و راغبى السفر من المواطنين و الوافدين