التخطي إلى المحتوى
مؤشر سوق الأسهم اليوم يغلق مرتفعا بنهاية التعاملات السوقية 
السوق المالى السعودى

من خلال ما قد حدث فى أسواق المال حيث قد أنتهى "مؤشر السوق السعودي"، جلسة اليوم بعد عمليات الشراء و البيع و التى قد ادت الى  على ارتفاع بنسبة 0.6 % عند 11393 نقطة (+ 71 نقطة) .

و التى قد أعلنت عنه هيئة السوق المالية السعودية على تسجيل أعلى إغلاق منذ شهر يناير من عام 2008، بتعاملات وصلت زروتها بالبلوغ الى قيمتها الإجمالية نحو 6.3 مليار ريالسعودى ، هي الأدنى منذ ٩٠ يوم .

و فى سياق متصل حيث تم الاعلان على ارتفاع سهم مؤسسة "سابك" بنسبة 2 % عند 125 ريالًا عودياً ، وأغلق سهم مؤسسة "مصرف الراجحي" عند 122.00 ريال سعودى (+ 1 %).

و قد أنهت أسهم مؤسسة "اس تي سي" ومؤسسة "بنك الرياض" و مؤسسة "بتروكيم" و مؤسسة "بنك البلاد" و مؤسسة "التعاونية" من خلال تعاملاتها اليوم على صعود بنسب تراوح ما بين 1 و 4 %.

و على هذا فقد صعد سهم مؤسسة "مهارة" بنسبة بلغت 2 % عند 79.20 ريال سعودى ، عقب الإعلان عن توزيعات مالية على المساهمين بواقع 1.75 ريال سعودى للسهم عن النصف الأول 2021 من العام .

في المقابل من الجانب الأخر حيث قد أغلق سهم مؤسسة "جرير" عند 209 ريالات سعودى (- 1 %)، عقب نهاية أحقية أرباح مالية حققتها وقد تصدر سهم مؤسسة "أمانة للتأمين" على انخفاض اليوم بنسبة 4 %.

و بالاستمرار حيث انخفضت أسهم مؤسسة "صدق" و مؤسسة "عناية للتأمين" و مؤسسة "طوكيو مارين" بنسب تراوح بين 2 و3 %، عقب إعلان النتائج المالية للربع الثاني 2021 لهذا العام .