التخطي إلى المحتوى
مديرية الجوازات السعودية تكشف طريقة تغيير الصورة في جواز السفر
جواز السفر السعودى

أعلنت اليوم مديرية الجوازات فى السعودية على الإفراج عن الطريق المناسبو الخطوات المطلوبة فى تعديل و تغيير الصورة فى جواز السفر للمقيمون و السعوديون .

من خلال الافصاح من جانب المديرية العامة للجوازات السعودية، على طريقة تغيير و تعديل الصورة في جواز السفر، منوهة إلى آلية إصداره وتجديد الجواز .

الجوازات السعودية توضح طريقة تغيير الصورة فى جواز السفر و شروط الاصدار و التجديد

و فى سياق متصل حيث قد أوضحت الجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للسوشيال ميديا القصيرة أنه عند إصدار أو تجديد جواز السفر الخاص بك يتم اعتماد الصورة الموثقة في النظام الآلي الت سوف يتم وضعها بالجواز .

و على هذا المنوال من الحديث الجارى فقد أشارت مديرية الجوازات السعودية على أن في حال الرغبة في التعديل من مظهر الصورةو تغييرها ، يتم مراجعة إدارة الأحوال المدنية فى صوب تعديل الصورة في السجل المدني للمستفيد الراغب فى الخدمة .

تجديد وإصدار جواز السفر فى السعودية

و فى سياق الخبر الذى نحن بصدده حيث نفيد بالعلم على أنه كانت الجوازات السعودية قد أوضحت أنه يتم إصدار أو تجديد جواز السفر لمن بلغ أحد و عشرين سنه فأكثر من خلال حسابه الشخصي في منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية .

و أضافت الجوازات السعودية لمن وصل سن 15 فأقل، فإنَّ هناك عشرة إجراءات إصدار أو تجديد جواز السفر من جانب إدارات ومكاتب الجوازات، منها تسديد رسوم تجديد إصدار الجواز آليًا ثلاثمائة ريال سعودى لمدة خمس سنوات فقط لا غير .

و تابعت الجوازات السعودية فى التوضيح أيضًا،حول الحصول على موعد من خلال الموقع الإلكتروني، على حجز موعد إلكتروني، و ملئ كافى بيانات استمارة إصدار أو تجديد الجواز الكترونيًا، و العمل فى إرفاق صورتين مقاس 4X6 جديدتين التصوير بخلفية بيضاء غير فورية أو مسحوبة لصاحب الطلب، و لابد من شرط أن تكون بالزِّيّ السعودي لمن هم فوق الخمسة عشر عاما ، وفقا لمديرية الجوازات السعودية.

و بالاشارة الى باقى المتطلبات، حيث لابد من حضور ولي الأمر لمن أعمارهم خمسة عشر عاما فأقلّ أو من لديه تفويض إلكتروني من ولي الأمر على استقبال الطلب فى اصدار الجواز ، و لابد من إحضار بطاقة الهوية الوطنية لولي الأمر و شرط احضار كذلك سجِلّ الأسرة الأصل وصور منهما، وتواجد المواطن المستفيد داخل المملكة العربة السعودية «أما من كان خارج المملكة فيتمّ تجديد جواز السفر الخاص به عن طريق ممثليات المملكة في خارج السعودية .

و اشارت الجوازات على ضرورة أن يكون المستفيد على قيد الحياة، و يجب من إحضار الجواز السابق عند التجديد له ، أما ما يتعلق بالنساء و الأفراد القُصّر السعوديين المتوفى ولي أمرهم، وكل ما يتعلق بأمور سفرهم لابد من مراجعة إدارات الجوازات السعودية بالمنطقة التابعة لهم .

و على هذا السياق فانه لابد من مراجعة ولي أمر صاحب الطلب أو من ينوب عنه نظامًا سواء كان (تفويض إلكتروني– وكالة شرعية) من خلال إدارة الجوازات السعودية أو عن طريق البريد للنساء أو الأبناء لمن هم دون سن الخمسة عشرة سنة على أن يوقع بإمضائه واسمه الصريح باستلام جواز السفر، ويذكر رقم الجواز وتاريخ الجواز ومصدر الانتاج .​