التخطي إلى المحتوى
بيان خاص بخصوص تأمين المركبات فى السعودية من المواطنين و المقيمون و الحل الفعال
تأمين المركبات فى السعودية

من خلال الخبر الذى يهم ملايين من السعوديين و قطاع من المغتربون فى الممكلة العربية السعودية حيث تم صدر قرار يوضح من خلاله الحل الشامل و العادل و اليكم التفاصيل .

فى سياق الخبر الحالى حيث أن رئيس شركة نجم كشف عن كافة الأسباب النؤدية فى صعود نسبة العزوف عن تأمين المركبات في المملكة العربية السعودية و أشار على الحل لهذه المشكلة .

من خلال النبأ الحالى الذى يهم الملايين فى المملكة حيث قد افاد فى تصريح من جانب الرئيس التنفيذي لشركة “نجم” الدكتور محمد السليمان، منوهاً على إن نسبة عزوف الأشخاص عن التأمين على المركبات في المملكة العربية اتلسعودية سجلت نسب عالية.

و فى الاستمرار بالحديث فقد أوضح السليمان أن البعد عن التأمين الخاص بالمركبات يعودى إلى مجموعة أسباب تكمن في التالى :

◘ - الوعي التأميني لدى الفرد .

◘ - الأنظمة والقوانين التي مازالت في دور التطوير .

◘ -النظر إلى مسألة التأمين على أنها نوع من الفخامة و الكمالية وليست من أساسيات الحياة الضرورية .

و فى سياق مستمر فقد أضاف رئيس شركة نجم أثناء لقائه التلفزيونى ببرنامج “في العلن” على قناة “السعودية”، أن الإدارة العامة للمرور السعودى قد أوقفت الفحص الدوري للمركبات خلال فترة عام 2020 وهو ما كان سبباً في إقدام الكثير من المواطنين و المقيمون فى السعودية على التأمين على مركباتهم و سيارتهم ، وكذلك قدم البنك المركزي السعودى " ساما " حلولاً جذرية مع شركة “نجم” و كذلك مع قطاع التأمين في تمديد البوليصيات التأمينية لمدة ٦٠ يوم .

و الجدير بالذكر الى أنمه قد لفت النظر إلى أن وجود الرخصة لمدة 36 شهر قد تجعل الأشخاص لا يهتمون و يعبأون على تأمين مركباتهم في العامين القادمين ، الأمر الذي يترتب عليه وجود فراغ تأميني و عزوف كبير .