التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن الموافقة السامية على تعديل لائحة نظام العمل الجديد 
لائحة نظام العمل

تم الاعلان منذ لحظات الموافقة الرسمية على تطبيق التعديلات على  نظام العمل الجديد فى أرض المملكة العربية السعودية و التزام كافة المؤسسات و العاملين فى السعودية به و اليكم التفاصيل الكاملة التى وردت الينا .

من خلال القرارات الفاصلة فى حياة كل فرد من مواطنى المملكة و جموع المغتربين بالبلاد فقد تم الاقرار على لائحة نظام العمل الجديد .

تعديلات فى لائحة نظام العمل السعودى

فى هذا اليوم المبارك فقد صدر الاعلان و الافراج عن الموافقة بخصوص تعديل اللائحة التنفيذية لنظام العمل السعودى و احتوى القرار على أربع تعديلات رئيسية، وهي:

التعديل الأول :- النظر في حالات سداد قيمة المخالفات من المنشآت عن طريق الخطأ وإصدار قرار وزاري يختص بذلك الأمر و يجوز تقديم الاعتراض على القرار الإداري بخصوص فرض عقوبات مخالفات العمل خلال شهرين من تاريخ إبلاغ المخالف بالقرار، و عند تقديم الاعتراض فإنه لا يوقف تنفيذ سداد عقوبة الغرامةحسب ما جاء فى الجريدة الرسمية “أم القرى “ بالمملكة .

التعديل الثانى :-أن يقدم المخالف طلب التسوية خلال ثلاثة شهور من تاريخ الابلاغ للمخالف بقرار إيقاع العقوبة عليه، أو الحكم النهائي الصادر بحقه على أن تبُت فيه الإدارة المختصة أثناء فترة ثلاث شهور من تاريخ تقديم الطلب، و يمكن لها في هذه الحالة أن توصي على ايقاف مؤقت لتنفيذ العقوبة لحين البت فى الطلب المقدم .

التعديل الثالث :- على المخالف تنفيذ قرار تسوية المخالفة خلالشهرين من تاريخ تبليغه بالعقوبة ، وإلا اعتُبرت التسوية المقدمة فى طى النسيان و الإلغاء .

التعديل الرابع :- نشر القرار في الجريدة الرسمية الحكومية و فى موقع الوزارة الإلكتروني على شبكة الانترنت ، ويُعمل به اعتباراً من ساعة تاريخ النشر، كما يتم إلغاء القرار كل ما يتعارض معه من قرارات سالفة ، على أن يتّخذ نائب وزير الموارد البشرية ما يلزم لإبلاغ القرار و تطبيقه .