التخطي إلى المحتوى
الشركة السعودية للكهرباء تستعرض مشاريعها فى منطقة تبوك
الشركة السعودية للكهرباء

من الأخبار القليلة التى ترد إلينا حول ما تقوم به الشركة السعودية للكهرباء و المشروعات الضخمة التى تقوم بتنفيذها فى السياق المتسارع بالنهوض بالقطاع لتقديم أفض الخدمات فى مناطق السعودية .

مشاريع شركة الكهرباء فى تبوك و تكلفتها المالية

فى ضوء الحدث حيث أن الشركة السعودية للكهرباء قد قام على استعراضها عن طريق جناحها الخاص بمعرض المشروعات، الذى يقام فى مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة تبوك، و عدداً من المشروعات التي تعمل علايها بمنطقة تبوك، بقيمة إجمالية بلغت 7.1 مليارات ريال سعودى .

و على هذا المنوال من الحوار الجارى فقد أتاحت الشركة أمام زوار المعرض، الاطلاع على نسب الإنجاز صوب مشاريعها التى تعمل على تنفيذها وبلغت ست مشروعات و بتكلفة مالية تم حصر قيمتها المقدرة بنحو (٥.٥) مليارات ريال سعودى منها: مشروع إنشاء محطة توليد ضباء الخضراء بالدورة المركبة وبقدرة إنتاج طاقة كهربائية 605 ميغاوات، التي ستساعد في الاستخدام الصحيح للوقود والحفاظ على البيئة بالحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق استخدام الطاقة الشمسية وكذلك على تنمية قدرات التوليد و تزايد موثوقية واستقرار الشبكة, و قد بلغت نسبة الإنجاز في المحطة إلى 95% و بقيمة مالية وصلت حتى 3405 مليون ريال سعودى .

و فى سياق متصل حيث قد اطلع الزوار للمعرض على مشروع إنشاء خط هوائي مزدوج جهد بقوة تبلغ 380 ك ف لربط ضباء والوجه بإجمالي أطوال شبكات جهد فائق 210 كم و التى وصلت تكلفته بعد الدراسة بقيمة بلغت 249,6 مليون ريال سعودى للمساهمة في رفع وتعزيز كفاءة منظومة النقل الكهربائية .

*- كذلك مشروع إنشاء محطة تحويل البحيرة تبوك- 2 جهد (380/132ك.ف) و ربطها بالشبكة فى ضوء العدو نحو نمو أحمال منطقة تبوك وبتكلفة بلغت نحو 683 مليون ريال سعودى .

*- مشروع العدادات الذكية الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 100% ويقدم منظومة آلية من القراءة وحتى الفوترة وتتيح للمشترك مراقبة استهلاكه بشكل شبه لحظي لتساعده على تعديل نمطه الاستهلاكي .

*- مشروع إيصال الخدمات الكهربائية للعملاء الجدد و كذلك مشروع تعزيز وتحسين شبكات التوزيع فى المنطقة .

كما أظهرت الشركة السعودية للكهرباء إلى زائري المعرض مشاريعها تحت الطرح والترسية بتكلفة تقديرية وصلت قيمتها المالية المحددة بنحو (١.٦) مليار ريال سعودى لمشروع إنشاء محطة تحويل جنوب حقل بجهد (380/132ك.ف) و مشروع إنشاء خط الربط الثاني طبرجل- تبوك بجهد 380 ك.ف من خلال العرض .

و فىى سياق مستمر حيث يستمر معرض المشروعات التنموية والخدمية بمدينة تبوك فعالياته حتى يوم الاثنين المقبل من الأسبوع القادم , حيث تشارك فيه العديد من الجهات الحكومية التى تقوم فى عرض مشاريعها والتي تحتوى على مشروعات جامعية و مشروعات تعليمية و مشروعات صحية و مشروعات للكهرباء و مشروعات المياه، و مشروعات تابعة لأمانة تبوك و مشروعات الإسكان والنقل و مشروعات البيئة والزراعة بتكلفة إجمالية تجاوزت الإثنا عشر مليار و 600 مليون ريال سعودى .