التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية السعودية تصدر رسمياً أمر ملزم لكافة العاملين بهذه الحرف خلال 6 شهور
الرخصة المهنية

أعلنت اليوم وزارة الموارد البشرية عن طريق الوزير أحمد سليملن الراجحى إلى كافة العاملين على أرض المملكة العربية السعودية من لابد من العمل بهذا القرار الملزم و لابد من توافره لديهم خلال 6 شهور فقط .

من خلال السياق الدائر حول النهوض بكافة العاملين فى أرض المملكة و سوق العمل السعودى حيث ألزمت وزارة الموارد البشرية العاملين بهذه المهن من توافر هذا الشرط الواجب .

الموارد البشرية السعودية تلزم العاملين فى منافذ بيع الذهب بضرورة الحصول على الرخصة المهنية

من خلال العمل على رفع كفاتء مافة العاملين فة البلاد السعودية و بالنظر الى حاجة سوق العمل السعودى فقد أقر الراجحى وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإعلان أمر وزاري واجب النفاذ يقضي بوجوب اشتراط حصول العاملين بكافة منافذ البيع لأنشطة الذهب والمجوهرات على الحصول على رخصة عمل مهنية من خلال عدد من الضوابط و الاجراءات .

وفى سياق الخبر من خلال ما ورد من القرار الصادر اليوم علىانه ستكون اشتراط رخصة العمل المهنية في هذا القطاع و أن تتسم بالصلاحية و مستمرة المفعول حسب العناصر التالية :

◘- لابد من أن يكون العامل سعودي الجنسية .

◘- لابد من أن يكون العامل من ذوي المهارات المهنية للعمل في هذا النشاط حسب ما ء بنص الضوابط المحددة في النماذج التى أعلنتها الوزارة بموقعها الرسمى على شبكة الانترنت .

◘- لابد من خلو سجل العامل من القضايا الأمنية و المخلة بالشرف و الأمانة .

◘- لابد من أن تكون مدة صلاحية الرخصة سنة واحده قابلة للتمديد .
و فى النظر حول ما جاء من القرار الذى يصبوا إلى تحسين و تطوير بيئة العمل في قطاع الذهب والمجوهرات و العكمل على رفع كفاءة العاملين في هذا القطاع واستقرارهم. ماديا و اجتماعيا و مهارياً .

و فى السياق و سرد المعلومات حول الخبر فإنه يقوم على منح مهلة ١٨٠ يوم من تاريخ نشره بواسطة موقع الوزارة الإلكتروني قبل موعد العمل به .

ويأتي هذا القرار الصادر من الوزارة فى ضوء سلسلة من القرارات الوزارية التى تعمل على تنظيم سوق العمل، التي ترنوا فى طياتها و في مجملها إلى تحسين و الارتقاء بالسوق وتحسين بيئته وتوفير فرص العمل للمواطنين والمواطنات بشكا أكبر و اكثر مرونه .