التخطي إلى المحتوى
مؤشر سوق الأسهم السعودى  يغلق على انخفاض بنهاية التعاملات 
الأسهم السعودية

أعلن مصدر هام و مطلع فى الاسواق و احوال البورصة و سوق المال حيث قد افصع على النهاية التى تعرضت لها سوق المال السعودى اليوم و ما وصل إليه .

فى نهاية التعاملات اليومية فى البورضة حيث قد أنهى اغلاق "مؤشر السوق السعودي"، فى جلسة اليوم على تراجع بنسبة تم تقديرها بنحو 0.2 % بوصوله عند نقاط 11198 نقاط بتراجع قد سجل نحو (- 17 نقطة)، بتداولات بلغت قيمتها الإجمالية من البقيمة السوقية نحو 8.6 مليار ريال سعودى و قد أشير على تراجع سهم " شركة سابك" بنسبة وصلت الى حد 2 % عند 121.80 ريال سعودى .

وبالاستمرار فى سرد التقرير الاقتادى فقد أغلق أسهم مؤسسة "بترورابغ" و مؤسسة التصنيع الوطنية و" مؤسسة كيمانول" و" مؤسسة كيان السعوية" و" مؤسسة سابك للمغذيات" و"المجموعة السعودية"، من خلال تعاملاتها اليوم على انخفاض بنسب تراوحت بين 1 و3 %.

و قد أغلق سهما مؤسسة "مصرف الإنماء" و مؤسسة "أسمنت الشرقية"، عند 22.54 ريال سعودى (- 2 %) للأول و51.10 ريال سعودى (- 4 %) للثاني، عقب نهاية أحقية مكاسب مالية .

و قد سجل سهم " مؤسسة نماء للكيماويات" هبوط مسجلاً نسبة 4 % عند 46.70 ريال سعودى ، عقب إعلان النتائج المالية للربع الثاني من عام 2021.

و قد شهد سهم " شركة مهارة" بنسبة انخفاض 2 % عند 77.50 ريال سعودى ، وكانت الشركة قد أعلنت تراجع أرباح الربع الثاني إلى 38.7 مليون ريال سعودى و ببلوغ نسبة 22 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2020 المنصرم .

و فى سياق مماثل حيث صعد سهم "الأهلي السعودي" بنسبة بلغت نحو 1 % عند 57.60 ريال سعودى ، فى أعقاب إعلان البنك عن توزيعات مالية على كافة المساهمين، بواقع 0.65 ريال سعودى للسهم عن النصف الأول من العام الحالى 2021.

و فى الأخير حيث ان أسهم " شركة الحمادي" و"شركة المواساة" و" شركة دله الصحية" و" شركة السعودي الألماني" المدرجة ضمن قطاع الرعاية الصحية، تعاملاتها فى نهاية الجلسة على تصاعد بنسب تراوحت بين 4 - 9 % و قد تصدر سهم " شركة بوبا العربية" ارتفاعات اليوم بنسبة قريبة من الارتفاع الأقصى .