التخطي إلى المحتوى
البنك المركزى المصرى يصدر بيان هام لجميع المواطنون و الوافدين فى البلاد بسبب علم المثليين
فئة العشرين جنيه و علم المثليين

أطلق اليوم البنك المركزى المصرى بيان هاو ز توضيح هام بخصوص ما تم تناوله بالفترة الأخيرة من الايام الماضية و التى جائت فيها سخط و غضب كبير .

من خلال السياقات التى تام تناولها بالفترة الخيرة فى معظم أبناء الوطن من مواطنون و مقيمون مغتربون فى البلاد فقد تمك الايضاح حول التالى .

البنك المركزي المصري ... حقيقة استخدام علم المثليين على عملة العشرين جنيه

بعد أحداث الضجة التي استمرت لعدة بخصوص ظهورعلم المثليين (ألوان قوس قزح) موجودة على العملات البلاستيكيّة التي من المنتظر أن يقوم على إصدارها البنك المركزيّ المصري بالقريب العاجل ، ومنها فئة العشرين جنيهاً ، وما تتابع و ما تلى مع ذلك من تعليقات منددة و شاجبة و ذات حدة غليظة عن أن هذا الأمر لا يتوافق مع القيم المصرية التقاليد و الأعراف والعادات للمجتمع المصرى ،و على هذا فقد أفاد البنك المركزي المصري من خلال إصدار بيان من جانبه ، قال فيه إن هذا التصميم الذى تم تناوله و تداوله بهذه الألوان ليس جزءاً من تصميم العملة التى ينتظر طرحها فى المجتمع المصرى .

و على هذا الأساس حيث تم التوضيح من جانب البنك المركزى مشيراً على أن تصميم العملة يحمل علامة مائية تكون عائقاً منيعاً حال القيام على تزويرها، معرباً إلى أنه عند تحريك العملة الجديدة معرضى لأضواء و أشعة الشمس يظهر لون أو لونين فقط من العلامة المائيّة المتواجدة على العملة .

و فى سياق مستمر و متتابع للأحداث حيث كانت قد انتشرت عدة حملات و مبادرات تهدف الى مقاطعة فئة العشرين جنيه الجديدة قبل أن يقوم البنك المركزي على توضيح الحقيقة التى نحن علمنا بها من خلاله .