التخطي إلى المحتوى
وزير المالية السعودية يقرر ضوابط جديدة لصرف المعاش بعد تعديل لائحة تعويضات المعاشات بالمملكة 
تعويض المعاش

أصدر اليوم وزير المالية السعودى محمد بن عبدالله الجدعان من إجراء تعديلات جديدة فى ضوابط صرف المعاشات فى الفترة القادمة فى المملكة العربية السعودية .

من خلال ما تم الاعلان عنه فى السياق البسيط حيث جاءت التحديثات و التعديلات التى الإقرار عليها فى المادة 29 و المادة 30 من لائحة تعويضات المعاشات التي تمت الموافقة السمية عليها من جانب محمد الجدعان وزير المالية مؤخرًا ضوابط متعلقة بصرف المعاش والتعويض بالسعودية .

وزير المالية السعودى يوافق على تعديلات صرف تعويض المعاش بالسعودية

و فى سياق متتالى حيث جاء نص تعديل المادة الثانية على صرف النصيب في المعاش أو التعويض إلى المستفيد و المستحق إذا كان من الذين حصلوا على بطاقة الهوية الوطنية، كما نص على صرف نصيب الفرد القاصر أو الفرد ناقص الأهلية في المعاش أو التعويض في الحساب البنكي الخاص به حسب ما تنص عليه المستندات المقدمة من الولي أو الوصي أو القيم على ضوء المستند الصادر من الجهة المختصة، حسب ما جاء من "الجريدة الرسمية "أم القرى" السعودية .

و فى جانب اخر حيث احتوى نص تعديل المادة 30 على أنه يوجب للمؤسسة و الشركة لأسباب مبررة صرف المعاش أو التعويض للوالى أو الواصي أو القيم أو الوكيل وفق الصفة إذا أرفق مع الطلب الخاص بالصرف توكيل رسمي صادر من الجهة صاحبة الاختصاص أو توكيل يحرره الموكل أمام الموظف الخاص بهذا الأمر ، ويعتمد من الإدارة صاحبة الحق بالمؤسسة، على أن ينص التوكيل في الحالتين على صلاحية و شرعية الوكيل بتسلم المعاش أو التعويض المستحق للموكل وأن يتجدد التوكيل في فترات دورية يحددها المحافظ. مع المراعاة الكاملة أن يقتصر قبول التوكيل في صرف معاشات خارج المملكة العربية السعودية على المعاشات المستحقة للمواطنين فقط.

كما لابد من إرفاق مستند رسمي صادر منالجهات الخاصة ينص على صلاحية و شرعية الولي أو شرعية الوصي أو شرعية القيم المحدد بموجب المستند بتسلم المعاش أو التعويض المستحق للقاصر أو المستفيد ناقص الأهلية.