التخطي إلى المحتوى
طريقة الحصول على قرض سعودى بقيمة ١٠ مليون ريال سعودى من بنك التنمية الاجتماعية 
بنك التنمية الاجتماعية السعودى

أعلن اليوم فى السعودية بنك التنمية الاجتماعية على الطريقة و كيفية الحصول على قرض بمبلغ قيمته ١٠ مليون ريال سعودى .

من خلال هذا القرار حيث أوضح بنك التنمية الاجتماعية عن الشروط المطلوبة للظفر بتمويل ساهم بحد أقصى عشرة ملايين ريال، مشيرًا إلى متطلبات التقديم للحصول على القرض والمستندات المطلوبة سنشير اليها لاحقاً .

فى سياق الخبر الحالى فقد أوضح بنك التنمية الاجتماعية عن طريق موقعه الإلكتروني أن «ساهم» هو منتج تمويلي يقدم تمويلًا حسناً الى الجمعيات التعاونية المسجلة داخل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية بهدف تنمية الحالة الاقتصادية والاجتماعية سواء من نواحي الإنتاج، الاستهلاك، التسويق المحلى و زيادة المنافسة بالسوق .

شروط الحصول على قرض بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

من خلال البداية التى ذكرناها فى السطور السابقة جيث أضاف بنك التنمية الاجتماعية أن الشروط التى لابد من توافرها لدى الجهة طالبة التمويل تتمثل الشروط فى التالى :

* لابد من ان تكون الجهة المتقدمة فى الحصول على التمويل مسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويكون لدى الجهة مجلس إدارة مؤهل و أن يعمل بشكل مستقل.

* لابد من ان تكون الجهة المتقدمة فى الحصول على التمويل لها مقر في النطاق الجغرافي الذي تقدم خدماتها داخله ، وتلتزم بتوفير كل متطلبات التمويل التي يطلبها البنك، وفقًا لبنك التنمية الاجتماعية السعودى .

* وقد أشار بنك التنمية الاجتماعية أنه لابد من ان تكون الجهة المتقدمة فى الحصول على التمويل أن يكون المشروع المراد تمويله سيتم تأسيسه داخلبلاد الحرمين ويكون ذا جدوى اقتصادية واجتماعية مثبتة و معروف.

* لابد من ان تكون الجهة المتقدمة فى الحصول على التمويل على أن يكون المشروع المراد تمويله يدخل فى أغراض وأنشطة الجمعية التى تم تحديدها فى لائحتها الأساسية المعتمدة، وأيضًا يلبي المشروع رغبات واحتياجاتالمجتمع المحلى بالنطاق الخاص به ، حسب ما جاء من لبنك التنمية الاجتماعية.

* لابد من ان تكون الجهة المتقدمة فى الحصول على التمويل من أن يكون المشروع يصبوا في ايجاد فرص عمل وتدريب للمواطنين السعوديين ، لابد من الالتزام التام بالمبادئ الأساسية للعمل التعاوني ونظام الجمعيات التعاونية داخل المملكة .

المستندات المطلوبة للحصول على قرض بنك التنمية الاجتماعي

لابد على الجهة التى ترنوا إلى الحصول على التمويل تقديم المستندات التالي ذكرها :

◘- ترخيص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ذات صلاحية سارية .

◘- لابد من أن تكون محاضر موافقة كل من الجمعية العمومية ومجلس إدارة الجهة طالبة التمويل على المشروع المراد اخذ القرض لتنفيذه .

◘- لابد من توافر إقرار على إتاحة المساهمة الذاتية والضمانات التي يطلبها بنك التنمية الاجتماعية السعودى .

◘- لابد من تواجد دراسة جدوى للمشروع .

◘- إحضار صك ملكية أو عقد إيجار الأرض التي سيقام عليها المشروع، وأي مستندات أو بيانات مالية إضافية يطليها البنك.

◘- لابد من تواجد موافقة كل من الجمعية العمومية ومجلس إدارة الجهة طالبة التمويل على المشروع بموجب محاضر تم اعداده لهذا الغرض تتضمن التزام الجهة على السداد لكافة الأقساط المستحقة في أجالها المحددة، و إقرارها على توفير المساهمة الذاتية حسب النسب المقررة، وتوفير الضمانات اللازمة، من خلال ما ورد عن بنك التنمية الاجتماعية.

إقرأ أيضاً :