التخطي إلى المحتوى
وزير المالية السعودية يعلن بشرى سارة أراحت المواطنين و المقيمون بالمملكة 
وزير المالية السعودية يعلن بشرى سارة أراحت المواطنين و المقيمون بالمملكة 

فى خبر هو الأحلى على الإطلاق فى المملكة السعودية من جانب وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان و قد اشتمل الخبر على التالى .

فى هذا التقرير نود أن نقدم الشكر الى الجميع على متابعة و قراءة بيان وزير المالية السعودية محمد الجدعان الى مس قلب و حياة كل مواطن و مقيم بالمملكة السعودية .

إقتصاد المملكة السعودية و جائحة فيروس كورونا

فى بيان صحافى قد أوضح وزير المالية بالمملكة الدكتور محمد الجدعان، مشيراً على أن اقتصاد المملكة العربية السعودية تعافى بشكل كبير من آثار و سلبيات جائحة فيروس كورونا المستجد المتسبب فى مرض “كوفيد 19”.

و قد تبينت تلك المور من خلال مشاركةوزير المالية السعودى و القائه بكلمة افتتاحية في الجلسة الرابعة للمنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة تحت عنوان “مستقبل المالية”.

و فى سياق متتالى حيث صرح وزير المالية ، إن هناك قفزة كبيرة في التحول الرقمي للقطاع المالي بكافة بلاد العالم و الكرة الأرضية مشيرًا إلى أن هذا التحول ساهم في تطوير كفاءة و تكلفة الخدمات المالية و تقديم خدمات بصورة أفضل و سريعة لكافة المستفيدين.

وتابع وزير اللمالية قائلاً : “ برنامج تطوير القطاع المالي قاد الكثير من التطورات داخل مجال التقنية المالية فيبلاد الحرمين ، بما في ذلك تقديم الخدمات المصرفية المفتوحة، و تقدم منح عشرات التراخيص للشركات المالية التقنية الصادرة عن طريق الجهات التنظيمية، كما أيضاً تم منح ترخيصين للخدمات المصرفية الرقمية فى الفترة الخيرة ”.

و استكما التصريح لوزير المالسة السعودى مشيراً على أن : “حكومة السعودية تقدم دعم كبير فى ضوء تعزيز التقنية المالية و تبين هذا عن طريق تمويل ودعم التميز والابتكار في التقنية المالية، فعلى سبيل المثال إنشاء أكاديمية مالية وتشجيع الابتكار في القطاع المالي تحت مظلة برنامج تطوير القطاع المالي فى المملكة السعودية ”.

و استمر الوزير السعودى فى تصريحاته : “ لقد ساهم التحول الرقمي في سياق رؤية المملكة 2030 في ظل الاستمرار الدؤوب للعمل خلال وباء كورونا كوفيد – 19، حيث تم نقل الخدمات الحكومية بكل يسر من التشغيل الفعلي إلى التشغيل الافتراضي، و أيضا من تقديم بيانات دقيقة لكى يتم اتخاذ قرارات صحيحة في التوقيتات المناسبة للجهات ذات الإختصاص ”.

و أنتهى وزير المالية محمد الجدعان من حديثه فى الختام منوهاً : “ المملكة العربية السعودية تعافت بشكل كبير من الاثار السلبية و المضار من الوباء، و على هذا حيث القطاع المالي قد أثبت قوته بخصوص النمو، الذى كان دُعم بالتحول الرقمي. مع نمو خدمات التمويل والتأمين والعقارات والأعمال بنسبة بلفت نحو 5% في الربع الأول من العام الحالى 2021 مقارنة بالربع الأول من العام الفائت بنفس التوقيت 2020 و التى بلغت بنحو 11.1% من إجمالي الناتج المحلي في (الربع الأول 2021) مقابل نسبة قد بلغت بنحو 10.3% في الربع المماثل من العام 2020 السالف من الزمان ”.