التخطي إلى المحتوى
تحديث مهم بخصوص السماح للمواطنين بالسفر على الرحلات الدولية و موعد فتح السفر مع مصر 
تحديث مهم بخصوص السماح للمواطنين بالسفر على الرحلات الدولية و موعد فتح السفر مع مصر 

فى تحديث صادر من شركة الخوط الجوية السعودية بالسماح للمواطنين للسفر من خلال الرحلات الدولية على متن طائراتها و الاعلان الرسمى حول موعد فتح السفر مع الجمهورية المصرية .

فى هذا المقال نوضيح التحديث الصادر من الجهة الرسمية بشأن السماح بالسفر للمواطنين عن طريق استخدام الرحلات الدولية و فى النهاية نشير حول الميقات الرسمى فى عودة السفر مع مصر و اليكم التفاصيل .

يوم 9 من الشهر القادم هو الموعد الرسمى فى عودة الرحلات الدولية على متن الخطوط الجوية السعودية للمواطنين من داخل المملكة .

فى هذا التوقيث حيث أبانت الهيئة العامة للطيران المدني في بلاد الحرمين من إصدار تعميماً جديداً إلى كافة شركات الطيران التى تسير أعمالها داخل مطارات البلد المشرف بالحرمين و ابلذى يحتوى أيضاً على الطيران من القطاع العام والطيران من القطاع العام ، بما هو يرنو و يصب بتحديث إجراءات سفر المدنيين من المواطنين و المواطنات إلى خارج برد السيف .

من ةخلال الوارد من البيان الرسمى من جانب هيئةالطيران المدنى الملكى السعودى فإن التعميم نص على الامكانية لشركات الطيران من سفر و ارتحال المدنيين والمدنيات السعوديات على الرحلات الدولية مشروط على أن يكونوا قد تلقوا جميع الجرعات من أحد اللقاحات المضادة لكوفيد 19 المعتمدة بالمملكة.

و من خلال الأستمرار فى الحديث حيث ذكر الطيران المدنى على قد يستثنى من ذلك المسافرون الذين تتزايد أعمارهم السنية عن 12 عاماً بشرط أن يقدموا وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا خارج بقاع بلد الحرمين الشريفين ، وكذلك المتعافون من فيروس كورونا ولم يمض على إصابتهم أكثر من مائة و ثمانون يوما ما يوازى ست أشهر تامين ، و بخصوص من قد تلقى العدوى بالفيروس وقد أخذ و تحصل على جرعة واحدة من أى من اللقاحات المعتمدة بالسعودية .

و فى إطار المشهد الذى يهم كافة أفراد الشعب تالسعودى حيث أكدت هيئة الطسران المدنى بالمملكة على أنه سيتم العمل بهذه الإجراءات ابتداءً من التايع من الشهر .

و من خلال الاخبار الواردة حيث يوم أمس، صرّح مصدر مسؤول من داخل وزارة الداخلية السعودية، بأنه إشارة إلى ما قد اعلن عنه بالوقت السالف الذكر حول التحذير الشديد و القوى من السفر إلى عدد من البلاد التى لا تزال يها الجائحة منتشرة و السلالة الجديدة ايضاً حيث اعتمدت الوزارة بإفراد إنذار تحذيرى من السفر إلى الدول التي تحظر التعليمات السفر إليها، ويعد ذلك مخالفة صريحة للتعليمات الالتى تم الاعلان عنها و العمل بها منذ حينه .

عقوبة مخالفة المواطنين السفر للدول المحظورة

و قد شددت وزارة الداخلية حيث تهيب بالمواطنين على انه كل من يخالف أو يثبت تورطجه بالمخالفوةة من المواطنين فى السفر الى هذهةالوجهات الممنوع السفر إليها سواء كان عن طريق الذهاب مباشرة أوعن طريق الذهاب من دولة اخرى للبلد الذى يبنشده .

موعد فتح المجال الجوى مع مصر

و قد تقرر تشريع عقوبة منع السفر نهائياً لفترة 3 أعوام متتالية من السفر الدولى وة الترجل الجوى لكل مواطن يرتكب تلك المخالفة

ميقات فتح الرحلات الدولية بين مصر و السعودية

لا يزال التساؤل مطروح و مستمر من الجانبين الشعب المصرى و الشعب السعودى فى إطار فتح المجال الجوى و تسيير الرحلات الدولية بين البلدين الشقيقين و عودة روح الطيران للذهاب غلى مصر و العودة منها و العكس ينطبق على السعوديين .

موعد فتح السفر بين مصر و السعودية

و فيما يخص بالميقات و الموعد الرسمى فى عودة الطيران و حركة السفر بين مصر و السعودية فإن هناك مشاوراتا و دراسات جارية حاليا فى تحديد الموع الرسمى فى العودة السريعة و الحركة الطبيعية و عودة الحياة لطبيعتها بين البلدين المصرى و السعودى ,

و فى القريب العاجل جاً سوف يتم الاعلان الرسمة عن الميعاد الطبيعى و المعتمد من الجهة السعودية فى سريان حركة الطيران بسلاسة و كامل قوتها