التخطي إلى المحتوى
العمرة في السعودية : مصر تصدر بيانا حول إمكانية أداء العمرة من قبل مواطنيها بعد فتحها رسمياً من قبل الممكة وَ تحدد موعد البدء
العمرة في السعودية

التقرب الي الله خطوة هامة من أجل الأغتفار وإمحاء الذنوب ، ويأتي ذلك من سبل عديدة ومنها العمرة والحج ، ولكن في ظل تفشي وباء كورونا اصبح الأمر صعب للغاية خصوصاً وأن دولة السعودية أغلق مطاراتها واغلق خطوط الطيران السعودي ومنعت الطيران بين مصر والسعودية .

بعد إعلان السعودية فتح العمرة.. الحكومة المصرية تصدر بيانا حول إمكانية أداء العمرة من قبل مواطنيها

واليوم ناتي لكم بخبر رائع وجديد وهام للغاية لكل من يريد قضاء العمرة في السعودية من مصر بعد قرارات الحكومة السعودية الأخيرة حيثُ كشف مصدر مسؤول في وزارة السياحة والآثار المصرية أن المصريين لن يستطيعوا أداء مناسك العمرة بداية من اليوم، رغم إعلان السعودية بدء موسم مناسك العمرة.

وفي سياق متصل فقد أرجع المصدر ذلك إلى عدم إصدار الحكومة الملكية في السعودية جميع للضوابط المنظمة لموسم العمرة الجديد حتى تلك اللحظة ، وما إذا كانت ستستقبل معتمرين من الخارج، أم ستكتفي بالمعتمرين السعوديين والمقيمين في المملكة.

واستكمل المصدر لصحيفة "النصر" أن قرار المملكة العربية السعودية بتعليق دخول أبناء مصر لأراضيها ما يزال ساريا إلى الآن، موضحا أن الوزارة بانتظار استصدار المملكة للضوابط السعودية المنظمة لسيزون شعيرة العمرة لذا العام، ومعرفة إذا ما كان سوف يتم السماح بسفر أبناء مصر لتأدية العمرة خلال الفترة الجارية أم لا، لافتا إلى أنه فور قبول المملكة على استقبال المعتمرين المواطنين المصريين سوف تقوم الوزارة بإعلان الضوابط المنظمة لسفر المعتمرين أبناء مصر للعمرة.

ومن جانبه، أفاد عضو الجمعية العمومية لغرفة مؤسسات السياحة، علاء الغمرى، إن السعودية لن تستقبل يوم غد معتمرين من خارج المملكة، إلا أن ستكتفي في مطلع السيزون بالمعتمرين أبناء السعودية والمقيمين بالمملكة، الذين حصلوا على تطعيمات Covid 19، بحد أبعد عشرين 1000 معتمر كل يوم، حتّى يصعد ذلك العدد استنادا للوضع الوبائي لفيروس Covid 19 في نطاق السعودية وخارجها.

وأزاد عضو الجمعية العمومية لغرفة مؤسسات السياحة، علاء الغمرى أن "مرسوم تعليق سفر الشعب المصري للمملكة السعودية هذه اللحظة يجسد عقبة ضخمة باتجاه تأدية المعتمرين المواطنين المصريين للعمرة أثناء الأسابيع القادمة"، معربا عن آماله في أن تتيح المملكة بتسلم المعتمرين أبناء مصر ووفقا للضوابط الصحية التي تراها واقعة لنجاح سيزون شعيرة العمرة وعدم كدمة أي من المعتمرين بفيروس Covid 19 خلال أدائه للمناسك.

وتابع عضو الجمعية العمومية لغرفة مؤسسات السياحة، علاء الغمرى أن "مؤسسات السياحة المصرية مستعدة لتقنين رحلات العمرة حال وافقت السعودية على استقبال معتمرين مصريين".

وقد كانت السعودية أفصحت رجوع موسم شعيرة العمرة اعتبار من اليوم الاحد في أعقاب ختام تأدية طقوس شعيرة فريضة الحج.