التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية تقرر إلغاء و منع عمل الوافدين بهذه المهن فى تلك القطاعات من خلال سياسة التوطين 
الموارد البشرية تقرر إلغاء و منع عمل الوافدين بهذه المهن فى تلك القطاعات من خلال سياسة التوطين 

قامت اليوم وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية ببلاد السعودية من الاقرار على توطين الكثير من المهن فى العديد من القطاعات و اليكم كل التفاصيل التى خصّت هذا الخبر .

منع عمل الوافدين بهذه القطاعات بالمملكة السعودية

فى هذا اليوم بالتحديد سوف يتذكره العاملون بهذه القطاعات و التى قد وقعت فيه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة السعودية ، مذكرة تفاهم مشتركة بينها و بين البنك المركزي السعودي " سام " و صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" لسعودة كافة القطاعات التي يشرف عليها البنك المركزي السعودى .

و على هذا الاتفاق المبرم فقد أوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم مشيرة على أن المذكرة ترنوا فى أهدافها إلى تحقيق التعاون بين الثلاث جهات بما يكفل اتساق أعمال وزارة الموارد البشرية والبنك المركزي السعودي " ساما " و رفع كفاءة و قدرة منسوبي الجهات التى تخضع تحت إشراف البنك المركزي السعودى .

وأشارت الوزارة إلى أنه سوف يتم العملعن طريق مذكرة التفاهم للتنسيق فيما يخص سياسة بالتوطين والتدريب في القطاعات التي تخضع تحت إشراف " سام " البنك المركزي السعودي.

و بالاستمرارية حيث لفتت الوزارة إلى أن هذه الاتفاقية تأتي داخل حزمة من خطط الوزارة لبناء علاقات تكاملية وشراكات استراتيجية مع متنوع القطاعات؛ و اللتى تصبوا الى تحقيق مستهدفات برامج التحول والوطني ورؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

مثّل وزارة الموارد البشرية في توقيع تلك المذكرة وكيل الوزارة للشؤون العمالية عبدالمجيد بن محمد الرشودي، و قد كان مندوب البنك المركزي السعودى وكيل الرقابة فهد بن إبراهيم الشثري، و أيضاّ كان الممثل لصندوق تنمية الموارد البشرية السعودى المدير التنفيذي للأعمال فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل.

إقرأ أيضاً :