التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية " الجوازات السعودية " رسوم تجديد الاقامة في السعودية 2021-2022
وزارة الداخلية

فى بيان هام حيث تم الافراج و الافصاح عن الرسوم المطلوبة فى تجديد و اصدار الاقامات بالمملكة السعودية 2021 - 2022 و اليكم كامل التفاصيل .

المبالغ النقدية المطلوبة فى تجديد الاقامة في فى المملكة العربية السعودية 2021-2022 تهم العدد الكبير من الوافدين والعاملين في المملكة السعودية حتى لا يكمل ترحيلهم من الأراضي و بقاع المملكة إن لم يكمل سداد ضرائب تجديد الاقامة في المملكة العربية السعودية 1442 هـ، وخصوصا مع الأحكام الحديثة التي أقرتها المملكة بما يختص الوافدين والعاملين على أرضها والذين لا يحملون الجنسية السعودية.

الرسوم المالية المطلوبة فى تجديد الاقامة في المملكة السعودية 2021-2022

الوافدين و العاملين داخل الأراضي السعودية يسعون مستديمًا للوقوف على تكلفة المبالغ المفروضة لدى تحديث الاقامة في المملكة العربية السعودية 2021-2022/ 1442.


وأتى ذلك عقب الأحكام التي اتخذتها مصلحة الجوازات بخصوص الوافدين وتقليل فترة الإقامة من 6 سنين إلى 4 أعوام، ذاك فضلا على ذلك تقليل مرحلة رخصة الشغل من 6 أعوام أيضًا إلى 4 أعوام.

تكلفة المبالغ النقدية فى تحديث الاقامة في المملكة العربية السعودية 2021-2022

◘ تكلفة ضرائب تحديث الإقامة للعمالة المنزلية هي: ستمائة ريال عملة المملكة .

◘ الضرائب المستحقة لجميع شخص في شخصيات العائلة المقيمين مع الوافد ولذا في أعقاب الوصول إلى سن 18 عام تقدر بـ خمسمائة ريال عملة المملكة .

◘ أما تحديث ضرائب الإقامة للواحد العامل تصل 650 ريال عملة المملكة عن كل واحد في الشركة.

محددات و قواعد تحديث الإقامة في السعودية

حتى لا يتعرض الوافد إلى الوعيد بترحيله من المملكة ويجد في مواجهته العديد من الصعوبات والعوائق خلال تحديث الإقامة يلزم أن تتاح فيه المحددات والقواعد اللاحقة:

1- يلزم أن يكون الوافدين مقيمين ومتواجدين في نطاق الأراضي ببلاد الحرمين الشريفين .

2- لن يشطب إلحاق أي أعمال غير شرعية مرورية عليهم.

3- لابد وأن يكون جواز السفر ساري و يجدد العمل به.

4- يلزم أن يكون للأشخاص المرغوب تحديث الإقامة لهم ولأفراد عائلته البالغ 15 عام صورة خاصة به وصورة بصمة عند مصلحة الجوازات فى بلاد السيف .

إجراءات عقابية عدم تجديد الاقامة

√ تفرض المملكة إجراءات عقابية على الأشخاص المقيمين تملك في ظرف عدم التحديث لأول مرة تقدر بـ خمسمائة ريال عملة السعودية ، وأيضا لثاني مرة.

√ بل في المرة الـ3 فالأمر متفاوت وتأخذ المملكة مرسوم إقصاء الوافدين من المملكة بصورة ختامية، ولذا يتسبب في خسارة الحرفة وعدم التمكن من العودة مرة أخرى إليها.

251 لذا ينبغي دائما السؤال والاستعلام عن ميعاد ورسوم تحديث الإقامة في المملكة لتفادي فزاعة الإبعاد وخسارة الشغل.