شركة أرامكو السعودية
شركة أرامكو السعودية

مساء يوم الخميس القادم العاشر من شهر يونيو، تعلن شركة أرامكو السعودية كافة أسعار البنزين الجديدة لشهر يونيو، على أن يبدأ العمل بهذه الأسعار ابتداء من اليوم التالي علي الفور.

أسعار البنزين في السعودية لشهر يونيو 

وقد كانت أسعار البنزين في السعودية لشهر أيار السابق، التي أعلنت عنها مؤسسة أرامكو، أتت على النحو التالي: بنزين 91 (2.08 ريال)، وبنزين 95 (2.23 ريال)، والديزل (0.52 ريال)، وغاز الوقود المسال (0.75 ريال)، والكيروسين (0.سبعين ريال).

وانشغل العديد من أبناء السعودية على منصات التواصل الالكترونية، بما سوف تجيء به «أرامكو» من مراسيم بما يختص الأثمان المرتقبة؛ إذ تمنى القلة استقرار الأثمان لدى معدلاتها الجارية كحد أدنى، في حين آمل القلائل أن تتراجع التكاليف بالأخذ في الإعتبار ما تشاهده أسواق النفط الدولية من انكماش في التكاليف نتيجة لـ تداعيات بلاء كوفيد 19 على الاستثمار الدولي، وتراجع أسعار البترول، حتى الآن تفشي «متحور Covid 19» في الهند وغيرها بكميات ضخمة.

وتقوم مؤسسة أرامكو السعودية بمراجعة دورية شهرية للتكاليف، إذ يشطب تحديث أسعار البنزين (بضائع الطاقة) بحسبًا لممارسات حوكمة تطوير أسعار بضائع الطاقة والمياه، فالأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتصحيح مبالغةًا وهبوطًا، تبعًا للتغيرات في أسعار بيع المنتجات بالخارج من المملكة إلى المتاجر الدولية.

ومن المعلوم أنه يكمل تطوير أسعار البنزين في اليوم الـ10 من شهرياً ميلادي، ثم يكون تنفيذ تلك التكاليف ابتداء من فجر اليوم الحادي عشر، على حسبًا لممارسات حوكمة تحديث أسعار الطاقة والمياه.