مؤسسة الطيران المدنى
مؤسسة الطيران المدنى

أعلنت هيئة الطيران الملكى السعودى على قرار مبشر و يسر قلوب المستفيدين و الذين يبغون السفر عن طريق الطائرات .

الطيران المدني السعودية: تذاكر الرحلات الدولية ستنخفض تدريجياً بعد انتظام الرحلات .

أصدح  المتحدث بالنيابة عن المنفعة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية إبراهيم الروساء، أن المصلحة تنتهج سياسة الاستثمار و البيع و الشراء  الحر الذي يدعو ويحث ويدعم على التسابقية.

واستكمل الروساء؛ لصحيفة "عكاظ"؛ استناداً لما نشرته اليوم الاثنين، أن ازدياد تكلفة تذاكر السفرات العالمية يعزى بالأساس إلى سيزون الصيف، متوقعاً انخفاضها بشكل متدرجً في أعقاب انتظام المسيرات وزيادتها.

ونوه حتّى المصلحة تتابع وترصد ذاك الشأن عن كثب وتمتلك شواهد وتصنيفات تصدرها على نحو مستمر و متواصل  عن الناقلات والمطارات ومن ضمنها أسعار التذاكر السفر .

مثلما نوه على أن تنفيذ الممارسات الموصى بها من قبل الجهات المقصودة لا تعرقل حركة مهابط الطائرات، إلا أن التطور مما لا شك فيه سوف يكون تصاعدياً نتيجةًً للاشتراطات في الخروج من للمواطنين وعند الوصول لغير أبناء السعودية.

وشرح المتحدث بالنيابة عن الإدارة العامة للطيران المدنى السعودى ، على أن أسعار و تكلفة  التذاكر لا تشكل حافزاُ مباشراً  للسفر، والواقع أن اشتراطات و الاجراءات الخاصة بالدول لاستقبال ركاب الطائرات هي الأكثر حافزية من غيرها وهو أمر جوهري فيما يتعلق للمسافرين.

وقررت السلطات صاحبة الأمر بهذا الشأن من  السماح بدخول بقاع المملكة للقادمين من أحد عشر  دولة  و إحتوت على البلاد التالية :

 ( دولة الإمارات العربية ـ ألمانيا الاتحادية  ـ الولايات المتحدة الأمريكية ـ دولة  إيرلندا ـ جمهورية إيطاليا ـ جمهورية البرتغال ـ المملكة المتحدة الريطانية ـ مملكة السويد - دولة  سويسرا ـ الجمهورية الفرنسية ـ دولة الساموراى اليابان)، اعتباراً من يوم الأحد المنصرم المتوافق بتاريخ 30 مايو / أيار 2021 م .