وزير المالية الجدعان يصدر قرار سعودى لجميع الشركات و جميع العاملين بعد إجتماع لجنه العشرين 
وزير المالية السعودى

أصدر وزير المالية بالمملكة السعودية محمد الجدعان بما هو قادم بخصوص تدعيم اتفاق ضريبة المؤسسات الدولية خلال اللقاء القادم فى مجموعة العشرين .

محمد الجدعان .... تطبيق ضريبة جديدة على الشركات و المؤسسات فى السعودية

وفي سياق متصل فقد صرح وزير النقدية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، إن المملكة السعودية تتضامن و ترحب بما تم الاتفاق عليه من قرارات ، طوال لقاء و إجتماع وزراء مادية مجموعة السبع السبت الفائت، بفرض مستوى أدنى و أقل للضريبة على المؤسسات الدولية بواقع 15% عن كافة أعمالها بجميع الدول التى تتواجد و تعمل بها.

وأزاد الوزير محمد الجدعان، في إفادات لـ"الشرق" بالمملكة العربية السعودية، عشية البارحة يوم الاحد، أن المملكة العربية السعودية تنشر مؤازرتها للاتفاق مع التأكيد على مساندته طوال ندوات مجموعة العشرين القادمة.

وشدد الوزير محمد الجدعان إلى أن المملكة السعودية تتفق مع ذلك السياق والذي في مرة سابقة وأن سعت إليه أثناء رئاستها الأخيرة لقمة مجموعة العشرين في السنة الفائتة .

ولفت إلى أنه سوف يتم حوار تفاصيل ذلك الاتفاق طوال مؤتمرات فرق الجهد واللجان الوزارية للعديد من العشرين أثناء الأشهُر القادمة.

وكان وزراء المالية بمجموعة السبع هم (المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وكندا واليابان وألمانيا والولايات المتحدة)، قد اتفقوا خلال اجتماعهم في لندن مؤخراً، على توزيع أفضل لعائدات ضرائب الشركات متعددة الجنسيات، وخاصة الشركات الرقمية العملاقة.