البنزين في السعودية
البنزين في السعودية

عرضت السلطات السعودية توجيها ملكيا منصوص به على تثبيت سقف أسعار البنزين اعتبارا من اليوم السبت، مشيرة الى أن الدولة ستتحمل فارق تزايد أسعار البنزين لدى إرتفاعها عن شهر حزيران الفائت.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية بـ"صدور التوجيه الكريم بتثبيت سقف الثمن الأهلي للبنزين، باعتماد أن تكون أسعار البنزين لشهر حزيران 2021م، بنزين (أوكتان 91 / 2.18)، وبنزين (أوكتان 95 / 2.33 ريال)، هي سقف التكلفة المحلي للبنزين بدءا من عشرة تموز 2021م".

واستطردت الوكالة الحكومية أن "البلد تحمل على عاتقها ما قد يزيد عن أسعار شهر حزيران لدى إعادة النظر الدورية الشهرية للأثمان"، مشيرة إلى أنه "استنادا للتوجيه الكريم، فإن أسعار البنزين لشهر تموز 2021م التي شهدت ازدياد وصلت بنزين (أوكتان 91 / 2.28 ريال)، وبنزين (أوكتان 95 / 2.44 ريال) سيطبق فوقها السقف المرخص، علما بأن إعادة النظر الدورية للتكاليف مطردة بما لا يتخطى السقف المشار إليه بالأعلى".

وتابعت أن ذلك الأمر التنظيمي "يجيء انطلاقا من حرص القيادة الرشيدة على تخفيف الجهود المعيشية عن المدنيين والمقيمين، وسعيها المتواصل لتلبية وإنجاز الصالح العام، ودعم النشاط الاستثماري المحلي".