التخطي إلى المحتوى
اللجنة التنفيذية لحوكمة الطاقة السعودية  ... تثبيت سقف السعر المحلى للبنزين و المحروقات بأمر ملكى
البنزين في السعودية

من خلال السياق الهام الدورى من كل شهر حيث عزمت اللجنه المختصة بملف متابعة أسعار الوقود و المحروقات فى السوق العالمى و المحلى من تسليط الضوء على أخر الأسعار و التكاليف الخاصة بالليتر الواحد من مشتقات البترول .

فى سياق المتابعة حيث من خلال الأوامر الصاددرة من تخفيف العبء عن كاهل المواطنين و المقيمون فقد تقرر تثبيت أسعار البنزين و مواد المحروقات الخاصة بالمركبات بكافة أنواعها عند سقف محدود، على أن يكون الحد الأقصى للتكاليف هو المعمول به لأسعار المنصوص عليها فى شهر حزيران السابق.

أسعار البنزين و المحروقات لشهر حزيران بالسعودية

و فى نظره ثاقبة حول الخبر التى أشارت إليه اللجنة التنفيذية لحوكمة تحديث أسعار سلع الطاقة والمياه السعودية - استنادا لما نشرته وكالة الأخبار السعودية - واس - أنه تم اتخاذ قرار و مرسوم من القرارات الهامة و النوعية بما يفيد على أن تكون أسعار البنزين لشهر حزيران 2021 تتمثل فى أن سجل سعر بنزين (أوكتان 91 / 2.18 ريال سعودى )، و سجل بنزين (أوكتان 95 / 2.33 ريال سعودى ) هى السقف المحدد للتكلفة المحلية للبنزين ابتداءا من اليوم .

و فى الاستمرار فقد استمرت اللجنه المتابعة لأسعار البنزين بما يفيد على أنه تم اتخاذ قرار أيضا أن تتحمل على عاتقها الدولة ما قد يزيد عن أسعار شهر حزيران لدى إعادة النظر الدورية الشهرية للأسعار الخاصة بالمحروقات و البنزين .

و فى سياق متصل فقد جاء ذاك من خلال الانطلاق الدائم لمدى حرص الريادة السعودية على تخفيف الأعباء و الضغوط المعيشية من على كاهل المدنيين والمقيمين، وسعيها المستمر فى تلبية وإنجاز الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادى داخل البلاد و انعاش حركة السوق .