التخطي إلى المحتوى
صندوق النقد الدولي يدعو السعودية إلى تقليل قيمة فاتورة أجور موظفي الحكومة والدعم
صندوق النقد

دعا البنك الدولي السلطات السعودية إلى المضي قدما في ممارسات قلل ثمن كشف حساب أجور العاملين في إدارة الدولة والدعم، مع اتخاذ خطوات للدفاع عن الأسر الأقل دخلا.

وصرح الحاوية في خطاب صدر اليوم يوم الخميس عقب جولة المشاورات الرابعة مع السعودية إنه "أيد أعمال السلطات متوسطة النطاق لإعداد ظروف المادية لكنه ركز على الاحتياج إلى استمرار ترقية شبكة الطمأنينة الاجتماعي على الدومين القريب لمؤازرة الأسر ذات الكسب الهابط".

ونوهت وكالة بلومبرج للأنباء على أن الوعاء عدل توقعاته لنمو الاستثمار السعودي أثناء العام القائم إلى 4ر2% بدل 1ر2% استنادا للتوقعات الماضية، في حضور إنتعاش الاستثمار بشكل متدرج من الانكماش الذي سجله أثناء العام السالف.

وفي نفس الوقت من المنتظر تراجع قطاع الاستثمار النفطي السعودي طوال العام القائم بمقدار 4ر0% مع استمرار درجة ومعيار إصدار المملكة من البترول الخام في حواجز اتفاق تجمع أوبك بلس، بينما من المنتظر تقدم الاستثمار غير النفطي بحجم 3ر4% أثناء العام الجاري، وليس بحجم 9ر3% استنادا للتوقعات الصادرة في مايو/أيار السالف.

وصرح الحاوية إن الاستثمار السعودي "يتعافى بصورة جيدة. وفيما ستمثل أعمال ضغط الإنفاق المالي للحكومة المركزية (السعودية) عبئا على التقدم، فإن ازدياد إنفاق وعاء المشروعات الاستثمارية العامة السعودي من الممكن أن يقوم بتعويض ذلك النفوذ".