التخطي إلى المحتوى
أخبار السعودية ... ثلاثة شركات دولية لنقل الطرود تعمل بالمملكة بهذا الموعدد و 6 مليار ريال سعودى استثمارات قادمة 
فى السعودية ثلاثة شركات دولية لنقل الطرود تعمل بالمملكة بهذا الموعدد و 6 مليار ريال سعودى استثمارات قادمة 

نشرث شركات عالمية كبر ى تعمل فى نقل الطرود تعمل قريبا بالمملكة السعودية و ستة  مليارات ريال سعودى استثمارات قريبة جداً و اليكم كامل التفاصل .

صرحت مصلحة الاتصالات وتكنولوجيا المملكة العربية السعودية البلاد الحرمين الشريفين ، اليوم يوم الاربعاء، أن عطاء التراخيص الأساسية لثلاث مؤسسات دولية للعمل في ميدان خدمات نقل الطرود بالمملكة يجتاز بمراحله الختامية.

و تحدثت الإدارة، في بيان لها، إن انضمام المؤسسات للسوق المحلية سيؤدي إلى ضخ استثمارات تقدر بحوالي ست مليارات ريال سعودى .

واستطردت منظمة الاتصالات، أن استثمارات المؤسسات الثلاث ستنعكس على البنية الأساسية للخدمات البريدية اللوجستية، مثلما ستساهم في ازدياد الناتج الإقليمي للقطاع، والمواءمة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى جعل المملكة منصات لوجستية دولية سباقة ومحور ربط للقارات الثلاث.

ونوهت، على أن تنظيمات المصلحة للقطاع أفضت إلى تعديل البنية الأساسية في المملكة، وازدياد الطاقة الاستيعابية في ميدان إجراءات الخدمات البريدية، مثلما ستسهم تلك التنظيمات بنقل مراكز التصنيف والتقسيم الإقليمية إلى المملكة، إضافة إلى ذلك تدعيم منزلة المملكة البسعودية كمنصة لوجستية دولية سباقة.

ولفتت مصلحة الاتصالات، بأن قطاع البريد يشهد نموا في عدد المرخصين بخدمات نقل الطرود ليصل إلى عشرين مقدم خدمة (عالمي) وخمس و ثلاثون مقدم وظيفة خدمية (إقليمي).

ونوهت جمعية الاتصالات، في إشعارها، على أن قطاع البريد منذ إستلام وتعهد المصلحة تنظيمه في النصف الـ2 من عام 2019 شهد نمواً في سوق الطرود، وازداد عدد الطرود أثناء تلك المدة بمقدار 160% ليتخطى الـ 20.3 مليون طرد أثناء الربع الأضخم من عام 2021، مع ازدياد عدد المرخصين إلى 42 مؤسسة وبمقدار 367%، وإزدهار مقدار مكان البيع والشراء في عاقبة عام 2020 بمعدل 23% ليصل إلى 6.4 مليار ريال سعودى .