البورصة السعودية
البورصة السعودية

أسواق المال السعودية تعلن على إغرقها على إرتفاع فى نهاية التداولات اليوم و قد سجلت ما هو قادم فى المقال الحالى .

فى نهاية تعاملات اليوم فى البورصة السعودية حيث إنتهى التداول لمؤشر الأسهم الرئيسية، اليوم الأربعاء، مرتفعاً و قد سجل نحو قدر 59.39 نقطة  ليغلق عند مستوى مجققاً 10656.81 نقطة، و بتعاملات قد آات قيمتها السوقية بمقدار ثمانية  مليارات ريال سعودى .

و على هذا السياق حيث سجلت  عدد الأسهم المتداولة بمقدار ما يزيد عن  265 مليون سهم قد تشاركت فيه أكثر من ثلاثمائة ألف صفقة السوم و التى قد  سجلت فيها أسهم تسع و تسعون مؤسسة و  شركة تصاعداً في قيمتها السوقية ، فيما أقفلت أسهم ثمانون  شركة على إنخفاض .

وكانت أسهم شركات متطورة، و شركات جدوى ريت الحرمين، و شركات  تشب، و شركات التصنيع، و شركات  الخليجية العامة الأكثر تصاعداً فى سوق المال اليوم ، فيما كانت أسهم شركات وفرة،  و شركات سابتكو، و شركات  زجاج، و شركات لازوردي، و شركات الأبحاث والإعلام فكانت الأكثر تراجعاً في التداولات ، حيث تباينت نسب الزيادة و الصعود و التراجع و النزول ما بين نسبة سجلت حوالى 8.26% و نسبة  3.68%.

و على صعيد أخر فقد كانت أسهم شركات دار الأركان، و شركات  متطورة، وشركات سابتكو، و شركات التصنيع، و شركات  الإنماء هي الأكثر حيوية بالكمية، كما كانت أسهم شركات متطورة، و شركات  سابتكو، و شركات الأهلي، و شركات تبوك الزراعية، و و شركات التصنيع هي الأكثر حيوية و فاعلية في القيمة.

كما أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودي الموازية ( نمو ) اليوم على إتفاع قد سجل نحو 14.68 نقطة ليقفل عند مستوى 23939.87 نقطة ، و بتعاملات بلغت خمسة وعشرين مليون ريال سعودى ، و قد بلغ عدد الأسهم المتعامل بها  مائتى و خمسون  ألف سهم تشاكتها فى 865 صفقة بتعاملات اليوم .