التخطي إلى المحتوى
أسعار البنزين الجديدة ... توفير الوقود و المحروقات غاية الجميع فكيف يتحقق ذلك مع بنزين 91 و بنزين 95 ؟
أسعار البنزين و توفير الوقود و المحروقات غاية الجميع فكيف يتحقق ذلك مع  بنزين91 و بنزين 95؟

من خلال الاستعراض الكبير للموقف الذى يهم و يسير حياة المكواطنا ةو المواطنلت و الوافدين والوافدات من خلال الوثود و البنزين بمشتقاته .

مع كل إعادة نظر شهرية لأسعار المحروقات من قبل "أرامكو" تبدأ إعادة نظر النفس من قبل أصحاب و قائدى العربات وأصحاب المؤسسات الذين يمتلكون أسطولاً ضخماً من السيارات، وأيضاً سائقو توجيه العربات "التطبيقات" في إحتمالية استهلاك أدنى من المحروقات سواء مع بنزين 91 أو 95.

وتظهر عملية الإدخار بسيطة إلى حاجزٍ ما بمجرد تطبيق الإرشادات التي يقوم بتقديمها المقر السعودي لكفاءة الطاقة "كفاءة"، إذ يتعين على قائدي السيارات إخماد محرك العربة لدى التعطل لفترات طويلة؛ إذ إنه من العوامل الضرورية للتوفير في استهلاك الطاقة، إضافة إلى ذلك التوقف في الظل وفق الإمكان، وتجنب التوقف في المناطق المشمسة.

وطالب المقر بالبحث عن "بطاقة اقتصاد المحروقات" من خلال الرغبة في شراء مركبة حديثة كونها المرشد الأفضل لكفاءة المركبة في استهلاك البترول، وهي أداة مُثلى للمقارنة بين وافرة أشكال من العربات من مؤسسات مغايرة لنفس الصنف واختيار أفضلها توفيراً للوقود.

وتحدث "كفاءة": شراء مركبة حديثة يعتمد أيضاً على مجموعة من الامور منها، التقنيات المتوفرة في المحرك مثل "شحن التوربيني، الشحن فائق السرعة... إلخ"، والتقنيات المتواجدة في ناقل الحركة، فضلا على ذلك انسيابية الرياح والتقنيات الأخرى التي يقع تأثيرها على تأدية المركبة.

وألحق : "المحركات الضئيلة من الممكن أن تمنح درجة ومعيار تأدية مماثلاً لمستوى تأدية محركات أعلى في حضور استعمال التقنيات الماضية".

و نوه مركز "كفاءة" ضرورة الاصلاحات الدورية للمركبة لأنها تأخذ دورا في إطالة العمر الافتراضي للمركبة، وتحافظ على مقادير استهلاك المحروقات في حدودها الطبيعية التي صممت المركبة من أجلها.

وطالب المقر أصحاب السيارات إلى تجنب استعمال "شبكة التحميل" أعلى المركبة كمية الإمكان، بسبب أنّ هذا يسفر عن صعود الوزن، وازدياد معارضة الرياح، خاصة لدى السرعات العالية، الأمر الذي يزيد استهلاك المحروقات.

، توفير المحروقات هاجس الكل.. فكيف تحقق هذا مع 91 و95؟ ،

المصدر : الخليج 365

كانت تلك تفاصيل نبأ إدخار المحروقات هاجس الكل.. فكيف تحقق هذا مع 91 و95؟ لذا اليوم نرجوا بأن نصبح قد وفقنا بإعطائك التفصيلات والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا تَستطيع الإشتراك في نسق التنبيهات او في احد أنظمتنا المتنوعة لتزويدك بكل شيء هو جديد .

مثلما تَجْدَرُ الأشاراة بأن النبأ الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق الاعداد في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التحديث علية وربما من الممكن أن يكون تم نقله كلياً اوالاقتباس منه وتَستطيع قراءة ومتابعة مستجدادت ذلك النبأ من منبعه الاساسي.