التخطي إلى المحتوى
السفيرة نبيلة مكرم : نعكف على حل أزمة المصريين العالقين في الإمارات نتيجة غلق المجال الجوي السعودي
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن وزارة الهجرة المصرية في الوقت الحالي تعكف على حل أزمة المصريين العالقين في دولة الإمارات العربية الشقيقة ، والذين كانوا متوجهين إلى دولة المملكة العربية لاسعودية ، بعد غلق المملكة العربية السعودية مجالها الجوي، وفقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ومن جانبها في سياق الأحداث فقد أضافت السفيرة المصرية لدى الامارات نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء أمس ، أن المملكة العربية السعودية لم تقرر حتى تلك اللحظة موعد فتح المجال الجوي، لذلك ستعمل وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة السياحة، على عودة المصريين مرة أخرى إلى القاهرة خلال الأيام القادمة .

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج : غدًا سوف يصدر بيان رسمي من وزارة الهجرة موجه للمصريين العالقين في دولة الإمارات ، لمن يريد العودة مرة أخري الي دولة مصر عن طريق جميع شركات السياحة التي خرج عن طريقها لدبي متوجها الي دولة المملكة العربية السعودية .

مضيفة السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج في حديثها " لقد تلقينا حتى تلك اللحظة طلبات من 900 مصري من أجل العودة مرة أخري الي الإراضي المصرية ".