التخطي إلى المحتوى
المهارة المطلوبة لوقف خسائرك قبل البدء بوضع أموالك فى العملة الرقمية بيتكوين ... فما هى ؟
ماهى المهارة المطلوبة لوقف خسائرك قبل البدء بوضع أموالك فى العملة الرقمية بيتكوين 

هنالك عدد من المحاذير التى لابد من الاطلاع عليها  حتى لا تفقد كل أموالك في دقائق معدودات .

عليك أن تتوقف بشكل و تمهل و تمعن بسيط قبل أن تفكر في دخول سوق الأوراق النقدية المشفرة، إذ هنالك عدد من المعلومات تجب معرفتها مسبقاً قبل اتخاذ قرارك فى البدء من خلال عمل محفظة وبدء التعامل ، مثلما هنالك عدد من المحاذير التي لابد معرفتها حتى لا تكون فريسة سهلة و ضحية وتخسر كل أموالك في دقائق. ولذا بشكل فعلي ما نصحت منه منظمة رقابية في المملكة المتحدة حديثاً.

على حسب المعلومات التي جمعتها "العربية.نت"، فإن هنالك مجموعة إرشادات ينبغي معرفتها قبل بداية الاستثمار في الأوراق النقدية الرقمية، حيث يتعين عليك أن تتجنب "الاستثمار الأعمى" وهذا عن طريق البحث جيداً في الأصول التي توفر عليك بيانات حقيقية وصادقة عن طبيعة الأوراق النقدية مع استشارة الاحترافيين. مثلما عليك جمع المعلومات المطلوبة عن الأوراق النقدية المستهدفة وعدم الاستناد إلى وجهات نظر شخصية.

ايضاًًً، يلزم تحييد العواطف، فلا يلزم أن ينبثق قرارك فى الاقتصاد على العواطف، أو الخضوع لضغوط التقلبات قصيرة الأجل للأثمان والأحداث، بسبب أن عملية الاقتصاد تعول على التزام واستراتيجيات طويلة الأجل.

وعليك كذلكً استيعاب التكلفة السوقية وتحليلها وإدراك معدلات مجازفات الاقتصاد، العلاقة بين الأصول بالمتغيرات الاستثمارية والسياسية. وفي النهايةً وجوب رسم تخطيطة و استراتيجية استثمارية.

ومن جهة أخرى، هنالك مجموعة محاذير يلزم أن تتجنبها، يتصدرها إجراءات النصب والتحايل مع تخطى عدد الأوراق النقدية المشفرة زيادة عن 5500 ورقة نقدية، وظهور مئات المنصات من التعاملات . ايضاً، فإنه ومن بهدف شراء بيتكوين أو أي ورقة نقدية مشفرة أخرى، على المستثمر القيام بهذا بواسطة منبر تبادل وهنالك العديد منها، ومع ذاك، فإن أفضلها يجعل من البسيط الشراء والبيع.

وقبل أن تدخل مكان البيع والشراء عليك أن تعي جيداً ذلك الاصطلاح "فومو"، هو اختصار لـ "الفزع من الخسارة"، ذاك هو واحد من أكثر العوامل وضوحاً لفشل الكثير من المتداولين في ذاك الفن أو الاقتصاد عالي الخطورة .

ومن رأي خارجية، لن يكون مشهدا جيدا بأي حال من الأحوال مشاهدة الناس يحققون أرباحا عارمة إبان دقائق من الأوراق النقدية المعدنية التي يكمل ضخها، وأنت ترى أموالك تتآكل وتدنو من الإفلاس.

ايضاًًً يقتضي عليك أن تحط مبرراً للاستثمار في الأوراق النقدية الرقمية، خاصة مع وجود عتاد استثمارية مغايرة أكثر استقرارا وتنطوي على مجازفات أدنى من أية عملات رقمية، ولذلك فإن دراية عوامل الاقتصاد في الأوراق النقدية الرقمية يجنبك العديد من المجازفات الخطيرة.

وقبل أن تدخل مكان البيع والشراء، عليك أن تتالي تحركات مكان البيع والشراء التي ترتقي بأسلوب صاروخي في لحظات وتهوي على نحو كارثي في ثوانٍ، لذا من الهام أن تكون ملماً بطرق المضاربة وأن تكون مستعداً للقيام بها بأي توقيت.

و بالنظر لأن شبكة النت، مقر الورقة النقدية الرقمية يحظى بشعبية ضخمة، فإن الموضوعات تتحسن على نحو متعجل بشكل كبير، فالتقنية تتحسن بأسلوب متسارع في مجتمع فضفاض من المستثمرين والأشخاص المهتمين عموما بالورقة النقدية الرقمية، لذا لا بديل عن الانضمام لذا المجتمع الجديد.

وربما يجيء تبادل الأوراق النقدية المشفرة مع عدد من الشكوك، لذا فإن نقاش تلك الشكوك مع أعضاء مجتمع الشبكة العنكبوتية يعطيك فرصاً صلبة لتجنب الكثير من الدمار وقت الظروف الحرجة.

بينما يقدم نصيحة العدد الكبير من المحقِّقين بأنه لا يقتضي على الناس اتباع الوجهة، لأن غالبية الشخصيات من حولهم يفعلون هذا، ولذلك عليك أن تحط في اعتبارك أن ذاك ليس استثمارا هابط الأخطار، وبذلك يقتضي اتخاذ مرسوم الاقتصاد مع الكمية الوفيرة من الاعتبار.

ولأن مكان البيع والشراء محفوفة بالعديد من المجازفات الخطيرة، فلا بديل عن مناشدة معاونة الآخرين الأكثر علم بطبيعة مكان البيع والشراء وآليات الاقتصاد فيها.