ياسر الرميان: ندرس  طرح المزيد من أسهم  شركة "أرامكو" وفق تحسن ظروف السوق
ياسر الرميان: ندرس طرح المزيد من أسهم شركة "أرامكو" وفق تحسن ظروف السوق

من خلال تنفيذ أوامر ولى العهد محمد بن سلمان نائب مجلس الوزراء  و وزير الدفاع السعودى من إعلاء التالى و توضيح مستفيض .

 

صرح ياسر الرميان، رئيس مجلس هيئة "أرامكو المملكة العربية المملكة السعودية" ومحافظ "حاوية المشروعات الاستثمارية العامة"، إنه سوف يتم البصر في طرح الزيادة من أسهم مؤسسة "أرامكو" وقتما نشاهد تحسنا في أوضاع مكان البيع والشراء، وتزايد الإقبال من طرف غير مشابه الشركات الاقتصادية والمستثمرين.  
 

وبحسب المعلومات المتوفرة على "أرقام"، صرح وريث الحكم وولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان في مقابلة حملة مستقبل الاقتصاد في كانون الثاني السابق، إنه سوف يتم طرح الزيادة من أسهم "أرامكو المملكة العربية المملكة السعودية" أثناء الأعوام المقبلة، وسوف يشطب تغيير المتحصلات لصندوق المشروعات الاستثمارية العامة ليعاد ضخها في استثمارات ضِمن وخارج المملكة.  

  
وأزاد الرميان، أثناء إسهامه في في اجتماع أسبوع سيرا للطاقة، أن الوعاء لا ينظر إلى استثماراته من المنحى المالي لاغير، وإنما ينظر إلى الأسهم المختصة والمشاريع الحديثة لا سيما هذه المتعلقة بالمستقبل الأخضر.  

 
وبين أن تخطيطية الحاوية في حين يرتبط الطاقة المتجددة تعكس مشاهدة المملكة، مضيفا أنه بحلول 2032 سوف يكون زيادة عن خمسين % من استعمال الطاقة في المملكة من منابع الطاقة المتجددة و50 % الأخرى ستعتمد على منابع أخرى أبرزها الغاز.