مؤتمر دافوس في سويسرا
مؤتمر دافوس في سويسرا

سويسرا علي موعد مع اقامة أكبر مؤتمر أقتصادي عالمي مؤتمر دافوس الذي سلطت وكالة بلومبرج الأمريكية الضوء علية ، والذي سوف يستقبل نحو 119 ملياردير بثروة 500 مليار دولار من كافة دول العالم.

كشفت وكالة بلومبرج في الولايات المتحدة الأمريكية ، إنه فى الوقت الذى تتسع فيه الفجوة في كافة دول العالم في الوقت الحالي بين الأغنياء والفقراء حول العالم، يجتمع ما يقرب مائة وتسعة عشر ملياردير من حول العالم لكي يلتقوا فى منتجع دافوس الأقتصادي العالمي في سويسرا الأسبوع القادم ، لكي ينضموا رسمياً إلي مصرفيين وسياسيين وشخصيات معروفة علي المستوي العالمي.

وفي سياق متصل فقد كشف التقرير ، الصادر اليوم إلي أن مجموعة من الِأشخاص الأغنياء تصل ثروتهم في الوقت الحالي  إلى حوالى 500 مليار دولار.

وفي ذلك الصدد فسوف يكونون ضمن القائمة الذهبية التي سوف تشتمل علي أكثر من ألفين يمثلون مائة دولة من دول العالم.

سويسرا تستضيف مؤتمر دافوس بدخول 119 ملياردير بثروة 500 مليار دولار

من جانبة فقد لافتت وكالة بلومبرج الأمريكية إلي أن إدارة مؤتمر دافوس في الوقت الحالي تخطط من اجل أن تحتفظ بمكانه دائمة في مركز رئيسى ، وذلك للتواصل بشكل مباشر مع كافة أغني أغنياء العالم.

وكشف التقرير ايضاً الي أن عدد الحاضرين التي سوف يَصلون عبر طائراتهم الخاصة كبير للغاية في الوقت نفسة الذي يواجه فيه المنتدى الأقتصادي العالمي انتقادات واسعة للغاية بسبب نظامه المتفرد.

من ناحيتها فقد نقلت وكالة بلومبرج الأمريكية ، عن رجل الأعمال الشهير والمعروف عالمياً الهندى الملياردير راهول باجاج ، في حديثة أنه في الأساس يشارك فى دافوس منذُ أربعين عاما.

واضاف الملياردير راهول باجاج في حديثة اليوم الجمعة مع مراسل صحيفة النصر أن بداية مشاركة في المنتدي الأقتصادي العالمي في عام 1979 وأحب المنتدي بشكل كبير لذلك فقد حرص علي المشاركة في كل عام.

علي الجانب الأخر فأن منتدي دافوس الأقتصادي سوف ينضم رسمياً حوالي ثمانية عشر علي الأقل من  المليارديرات الهنود الذين تصل ثروتهم في الوقت الحالي مجتمعة إلى مائة مليار دولار، ولديهم في الوقت الحالي مصالح أقتصادية كبيرة للغاية تشكل شركات تكنولوجية ومصانع صلب وصناعة الدراجات النارية ، وغيرها.

كما سوف يشارك ايضاً أغني 500 شخصية في العالم في المنتدي الأقتصادي العالمي وذلك من اجل مساهمة الأفكار الأقتصادية في التطور الأقتصادي العالمي.