« منتدى دافوس": مملكة البحرين الأولى خليجياً في مجال المشاركة الاقتصادية والفرص
« منتدى دافوس": مملكة البحرين الأولى خليجياً في مجال المشاركة الاقتصادية والفرص

المملكة تصدر اليوم فى الساعات الاولى ن الصباح أروع الاخبار للمستفيدين من المواطنين و الوافدين فى هذا المجال و القطاع الحيوى .

تم النشر فى صباح اليوم أجمل الاخبار التى تصب فى صالح الجميع من المكواطنين و الوافدين المستفيدين فى هذا القطاع الحيوة بالمملكة .

أظهر التقرير السنوي للمنتدى الاقتصادي الدولي "دافوس" انتزاع مملكة البحرين الترتيب الأول خليجياً والـ2 عربياً في ميدان الإسهام الاستثمارية والفرص.

وشرح توثيق "دافوس" - المختص بقياس الفجوة بين الجنسين في 156 بلداً بخصوص العالم -  أن البحرين وثبت من المقر الـ3 إلى الترتيب الـ2 على المعدّل الخليجي في تكلفة المؤشر الإجمالي، بجذب وكالة مستجدات البحرين  "بنا"، اليوم يوم الجمعة.

وفي ميدان الإسهام الاستثمارية والفرص، أتت مملكة البحرين في المقر الأكبر خليجياً تليها جمهورية الإمارات العربية المتحدة ودولة دولة قطر، بالفضلا على ذلك أن المملكة حلت في المركز الثاني عربياً عقب مملكة الأردن.

وشدد التقرير، الذي يرصد التباين بين الجنسين في أربعة ساحات وهي التعليم، والصحة، والفرص الاستثمارية والتوطيد السياسي، أن البحرين أمكنها من استكمال تقصي الكثير من الانتصارات في ذلك الميدان، من داخلها غلق 63.2 % من الفجوة بين الجنسين مضاهاة بالمتوسط الدولي البالغ 68 في المائة.

مثلما أقفلت الفجوة في التعليم في المملكة بقدر 98.5 في المائة بما يفوق الوسطي الدولي البالغ 95 %، وفي محور الصحة  فقد أوصدت مملكة البحرين  بنحو 96 % من الفجوة وهي مشابهة لسعر الوسطي الدولي لإقفال الفجوة لذلك المحور.