فئة خمسة ريالات سعودي
فئة خمسة ريالات سعودي

مؤسسة النقد العربي السعودي ( ساما ) قامت صباح اليوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2020 بطرح مؤسسة النقد العربي السعودي بطرح أول عملة عربية مصنوعة من «البلاستيك».. وتبدأ التداول بها من الغد الإثنين .

مؤسسة النقد العربي السعودي ( ساما ) صباح اليوم قامت طرح عملة سعودية جديدة من فئة خمسة ريالات من مصنوعة من مادة البوليمر ، وذلك لكي تكون أول عملة عربية تصنع من تلك المادة سيتم تداولها صباح الغد الأثنين.

وفي سياق أقتصادي متصل فقد بينت وأظهرت مؤسسة النقد العربي السعودي ( ساما )  ، أنه روعي في تصميم وألوان فئة الخمسة ريالات من مادة البوليمر ، وذلك لكي تكون مماثلة لتصميم وألوان الفئة الورقية نفسها المتداولة في القوت الحالي المصنوعة من القطن، مع مراعاة اختلاف تقنيات الصناعة والمواصفات الفنية، والعلامات الأمنية الخاصة بهذه الفئة، مبينة أنه سيتم طرح الكميات الأولية للفئة الجديدة للتداول بجانب فئة خمسة الريالات المتداولة حالياً، وباقي فئات الإصدار السادس من الأوراق النقدية المتداولة، بصفتها عملة رسمية قانونية.

من اجنبها فقد أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي ( ساما ) إلي أنه تمت طباعة فئة الخمسة ريالات الجديدة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة من مادة البوليمر، حيث تتميز بالعديد من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية عالية الجودة.

وأشارت مؤسسة النقد العربي السعودي ( ساما ) إلى أن تصميم تلك الفئة تضمن على وجه الورقة صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وصورة حقل الشيبة في الربع الخالي، إضافة إلى شكل النافذة الشفافة التي تحتوي على زخارف مستمدة من شعار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بينما فقد تضمن ظهر الورقة صورة منظر لزهور برية من السعودية ، إضافة إلى شكل النافذة الشفافة التي تحتوي على زخارف مستمدة من شعار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.