فئة 5 ريالات
فئة 5 ريالات

مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" تنوي طرح فئة خمسة ريالات من العملة المصنوعة من مادة البوليمر، وذلك استناداً إلى المادة الرابعة من نظام النقد السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم 6 بتاريخ 1379/07/01هـ.

وفي سياق متصل فقد بينت واظهرت مؤسسة مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أنه روعي في تصميم وألوان فئة الخمسة ريالات من مادة البوليمر، لكي تكون مماثلة لتصميم وألوان الفئة الورقية نفسها المتداولة في الوجودة في الوقت الحالي ، والمصنوعة من القطن، مع مراعاة اختلاف تقنيات الصناعة والمواصفات الفنية، والعلامات الأمنية الخاصة بهذه الفئة.

وبينت "مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"" أنه سوف يتم طرح الكميات الأولية للفئة الجديدة للتداول، اعتباراً من يوم الاثنين 1442/02/18هـ الموافق 5/10/2020م، وذلك جنباً إلى جنب مع فئة خمسة الريالات المتداولة في القوت الحالي ، وباقي فئات الإصدار السادس من الأوراق النقدية المتداولة، بصفتها عملة رسمية قانونية.

وأكدت "مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"" أنه تمت طباعة فئة الخمسة ريالات الجديدة، وفق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة من مادة البوليمر، خصوصاً وأنها تتميز بالعديد من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية عالية الجودة.