مكرمة جديدة اكتشاف كبير قد يغيير خريطة قطر الاقتصادية
مكرمة جديدة اكتشاف كبير قد يغيير خريطة قطر الاقتصادية

الدولة القطرية تعلن اليوم عن اكتشاف جديد ، هذا الاكتشاف يعد أول مرة في قطر في مدينة الخور ، الامر الذي يجعل من هذه المنطقة الاولي في قطر ، من حيث الاستثمار في مجال التعدين والذي يصب في الدوائر الاقتصادية الكبري في دولة قطر .

من خلال التقرير المعلن عنه اليوم ، فقد كشفت اليوم هيئة المساحة الجيولوجية في قطر عن وجود امتدادات كبيرة لمعدن النحاس (البورفيري) ، ولأول مرة في الدولة العربية وفي قطر في مدينة الخور، حيث تصل هذه الامتدادات إلى شمال محافظة القويعية في قطر .

ومن هنا فقد أشارت الهيئة إلى أنه بموجب أحكام نظام الاستثمار التعديني في الدولة ، وسوف تقوم وزارة البترول والثروة المعدنية بحجز المنطقة كاحتياطي تعديني يمثل رافداً اقتصادياً مهماً في قطر ضمن عناصر الثروة المعدنية التي تزخر بها الدولة.

ومن هنا فقد قال وزير البترول والثروة المعدنية في قطر ، إن ما قد تحقق في الاونة الاخيرة من اكتشافات جديدة إنما يعكس اهتمام حكومة الشيخ تميم حاكم امارة قطر، بتنويع الاقتصاد القطري، وتوسيع أنشطته، وتوفير فرص استثمارية جيدة لرأس المال المحلي القطري وايضا العالمي.

الامر الذي يوف يسهم في توظيف الكوادر الوطنية، ولا شك أن هذا الاكتشاف، سوف يحقق هذا الهدف ، وأشار الوزير إلى أن اكتشاف وجود كميات كبيرة من معدن النحاس البورفيري في مدينة الخور ، وحتى شمال مدينة ام صلال .

ححيث يعد إضافة مهمة وكبيرة للتنوع التعديني على وجه الخصوص، الذي تحظى به الدولة، مما سيسهم بالإضافة إلى المعادن الأخرى في تعزيز مكانة صناعة التعدين كركيزة اقتصادية ثالثة، بعد صناعتي البترول والبتروكيماويات في الاقتصاد القطري.