عملة من مادة البوليمر من فئة 5 دينار قريبا في الاسواق السعودية
عملة من مادة البوليمر من فئة 5 دينار قريبا في الاسواق السعودية

في سياق المحتوي عملة من مادة البوليمر من فئة 5 دينار قريبا في الاسواق السعودية وقد أعلنت مؤسسة النقد السعودي "ساما" عن إطلاق عملة معدنية جديدة فئة 5 ريالات مصنوعة من مادة البوليمر البلاستيكية والمتوفرة تجارياً اليوم الاثنين.

ومن جانبه وأوضحت "سما" أن تصميم ولون عملة البوليمر الجديدة فئة 5 ريالات مشابهين للورق القطني المتداول حالياً ، لكن الاختلاف يكمن في التكنولوجيا والمواصفات الفنية وميزات الأمان الجديدة.

في سياق النص والمقارنة بالأوراق النقدية التي يتم تقطيعها عادةً في نهاية دورتها ونقلها إلى مكب النفايات ، فإن عملية إنتاج عملة البوليمر تكون أكثر ملاءمة للبيئة لأن عملية الإنتاج التي تتبعها تكون أكثر ملاءمة للبيئة ، بينما يتم سحب ورق البوليمر من الدورة يتم تمزيقه وتحويله إلى كريات للاستخدام. في التصنيع اليومي ، مثل الأثاث البلاستيكي مثل أثاث الحدائق.

قد ذكرت مؤسسة النقد العربي السعودي ، فقد تمت طباعة العملة الجديدة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة العملة البوليمرية. ويشتمل تصميم الورقة النقدية على صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وصورة لحقل السجاجبة في الربع الخالي.

في سياق الموضوع بالإضافة إلى شكل النافذة الشفافة التي تحتوي على زخارف مستوحاة من شعار الرؤية السعودية 2030. وعلى خلفية العملة هناك رسومات لأزهار وزخارف حقل سعودي مستوحاة من شعار الرؤية السعودية 2030.

وأفادت هي نفسها إلى أنه سيتم طرح المبلغ الأولي للعملة للتداول في 5 أكتوبر 2020 ، ليتماشى مع عملة 5 ريال الحالية وعملات الإصدار السادس المتبقية كعملة قانونية.

فيديو عملة من مادة البوليمر من فئة 5 دينار قريبا في الاسواق السعودية 

نحو خطوة جديدة لتطوير العملة الوطنية، أصدرت #مؤسسة_النقد فئة الخمسة ريالات الجديدة والمصنوعة من مادة البوليمر.#عملة_البوليمر#SAMA pic.twitter.com/6fmAWrG5d8

— SAMA | مؤسسة النقد العربي السعودي (@SAMA_GOV) October 4, 2020