مجلس الشورى يوافق على فرض عقوبة
مجلس الشورى يوافق على فرض عقوبة

عقوبة رادعة مدعومة بقانون جديد بعد انتشار هذه الظاهرة في السعودية ، ظاهرة جديدة علي الوسط العربي وعلي المجتمع السعودي بصفة خاصة ، ومجلس الشورى السعودي يوافق اليوم في اجتماعة على فرض عقوبة رادعة، واليكم نص القرار الذي نشر اليوم علي موقع التدونات الصغيرة ، موقع تويتر من خلال هذا السياق .

هذا ومن خلال ما سبق فقد افق مجلس الشورى السعودي، يوم أمس ، على سن عقوبة جديدة وهي "التشهير بالمتحرشين" ، علي حسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع المتحفظ مثل المجتمعات العربية والاسلامية وخاصة المجتمع السعودي.

ومن هنا فقد أعلن المجلس عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "وافق مجلس الشورى على إضافة عقوبة التشهير إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جريمة التحرش ، الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/ 96) والتاريخ 16/ 9/ 1439هـ، وذلك بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع".

بدورة فقد وافق اليوم مجلس الشورى السعودي على إضافة عقوبة التشهير إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جريمة التحرش ، الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/ 96) والتاريخ 16/ 9/ 1439هـ، وذلك بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع. 

وفي هذا المسار فقد كشفت وسائل إعلام سعودية أن المجلس صوت على الملف الذي أُحيل إليه من جانب مجلس الوزراء، في الجلسة التي عُقدت الأربعاء ، وتستند السعودية في هذا القرار إلى رؤية أن التشهير بالمتحرشين سيشكل رادعا للأشخاص الذين يرتكبون هذه الجريمة وبالتالي سيحد ذلك من انتشار الظاهرة في المملكة العربية السعودية .