شركة أرامكو السعودية

في الوقت الحالي جميع أنظار المستثمرين تتجة الي النظرة المستقبلية في السوق السعودي خصوصاً بعد نشاطة الملحوظ خلال الفترة الأخيرة ، وذلك مع بدء عملية اكتتاب جميع الأفراد والمؤسسات في أخذ حصة داخل أسهم شركة أرامكو، حيثُ في الوقت الحالي تبلغ نحو أكثر من واحد ونصف في المئة من حجم رأس المال في المملكة العربية السعودية.

وفي الوقت الحالي تنطلق أسعار الأسهم في شركة أرامكو علي نطاق سعري يتراوح بين ثلاثون واثنين وثلاثون ريالا للسعودي لسعر الأسهم الواحد لتلك الشركة وسط عمليات الأكتتاب في السوق السعودي.

وفي سياق أقتصادي متصل فيتراوح تقييم شركة أرامكو وسط السوق السعودي بين تريليون و600 مليار، وتريليون و700 مليار دولار وبذلك تحتل صدارة الشركات الأقتصادية في المملكة العربية السعودية.

شركة أرامكو تدخل التنافس مع شركات كبيرة والسوق السعودي يتحرك

وفي ذلك الصدد فأن اكتتاب الأفراد في شركة أرامكو سوف يتم عند نطاق سعري عالي للغاية خصوصاً بعد الأنطلاقة الأقتصادية التي طلقتها الشركة في الفترة الأخيرة.

وبينت وأظهرت النشرة الأقتصادية الصادرة صباح اليوم من قبل العالمين في موقع صحيفة النصر أن اكتتاب الأفراد في شركة أرامكو سوف ينتهي في الثامن والعشرون من شهر نوفمبر الحالي ، في حين سوف ينتهي اكتتاب جميع المؤسسات الاقتصادية داخل شركة أرامكو في الرابع من شهر ديسمبر القادم .

من جانبها فقد كشف المسئولين في شركة أرامكو أنة سوف يتم تحديد الطرح الأخير في الخامس من شهر ديسمبر المقبل للعام الحالي 2019.

من جانبها فقد كشفت شركة أرامكو  خلال النشرة الاقتصادية الخاصة بها ، إلى أن رأس مال الشركة في الوقت الحالي بلغ نحو ستون مليار ريال، بينما فقد وصل عدد الأسهم الصادرة من قبل الشركة إلي نحو مائتين مليار سهم.

علي الجانب الأخر فأنة من المتوقع أن يكون الطرح العام الأولي لدي شركة أرامكو هو الأضخم في البورصة السعودية ، التي حدثت منصتها في الفترة الأخيرة من أجل إستيعاب حجم عميات التداول الضخمة للغاية بصورة أستسنائية.

تجدر الإشاراة الأقتصادية الي أن المؤشرات العالمية تبين وتظهر مدي عمليات المنافسة بين شركة أرامكو وشركة ستاندرد آند بورز داو جونز وشركة فوتسي راسل خصوصاً وانهما في الوقت الحالي تلك الشركتين يتسرعان ضم أرامكو السعودية الأمر الذي يكشف أن مؤشرات السوق السعودي سوف ترتفع خلال الفترة المقبلة.