أسعار البنزين الجديدة في السعودية
أسعار البنزين الجديدة في السعودية

مع دخول العام الجديد 2021 الله أجعلة عام الخير والبركات ، شركة أرامكو السعودية المسئول الأول عن كشفت منذُ قليل أسعار البنزين في السعودية صباح اليوم خصوصاً الأسعار الجديدة لشهر يناير الحالي في العام الجديد .

وفي سياق متصل فقد أضافت شركة أرامكو السعودية في بيان رسمي منذُ قليل أن العمل بالأسعار الجديدة للبنزين في السعودية سوف يتم الأعلان عنها رسمياً بدء بعد الغد 10 يناير 2021  ، وسوف يتم العمل بها رسمياً في 11 يناير 2021 وفي أنتظار الأسعار الجديدة غداً أنشاء الله .

وفي ذلك الصدد فقد كشفت شركة أرامكو السعودية علي حسب المراجعة الدورية لكافة أسعار الوقود المُعلنة من قبل الشركة لشهر سبتمبر الماضي حيثُ جاءت أسعار البنزين على النحو الآتي:

- بنزين 91 :  1.47 ريال لكل لتر بدلا من 1.43 ريال في شهر ديسمبر 

- بنزين 95: 1.63 ريال لكل لتر بدلا من 1.60 ريال في شهر ديسمبر 

- والديزل 0.52 لكل لتر ، والكيروسين 0.70 ، وغاز البترول المُسال 0.75

أسعار البنزين الجديدة في السعودية وفقاً لــ شركة أرامكو السعودية

علي الجانب الأخر فقد كشف مراسل صحيفة النصر من مصدر وضح إنه يتم تعديل أسعار جميع المنتجات الخاصة بالطاقة في المملكة العربية السعودية وفقًا لجميع إجراءات صادرة من الحكومة من اجل تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

واضاف المصدر في لقاءة مع مراسل صحيفة النصر أنَّ الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة منها أسعار البنزين في السعودية قابلة للتغيير سواء بالأرتفاع أو الهبوط وفقاً للتغيرات في أسعار التصدير من السعودية إلى الأسواق العالمية.

وكشف المصدر في حديثة مع صحيفة النصر إلى أن سعر بنزين 91 بلغ في أغسطس/آب السابق نحو 1.43 ريال، وبنزين 95 نحو 1.61 ريال، والديزل 0.53 ريال، والكيروسين 0.71 ريال، وغاز البترول المسال 0.75 ريال للتر.

تجدر الإشارة الي أن أرامكو كانت قد كشفت في شهر فبراير/شباط السابق ، تعديل فترة المراجعة الدورية لجميع الأسعار من ربع سنوية إلى شهرية؛ حيث يتم التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والتطبيق يكون صباح اليوم الحادي عشر.

ويأتي ذلك وفقًا لإجراءات من الحكومة السعودية أو وزارة البترول السعودي من أجل تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

أسعار النفط علي المستوي العالمي

وعلي مستوي العالم فقد كانت أسعار النفط قد أنخفضت ، يوم الثلاثاء الماضي ، في ظل مخاوف إزاء الطلب على الوقود مع اقتراب موسم العطلات الصيفية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووضحت جميع التحليلات الجديدة لـ "صحيفة النصر " زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في 22 من بين 50 ولاية داخل الإراضي الأمريكية ، في عطلة نهاية الأسبوع السابق والتي كانت طويلة للغاية ، والتي تغص عادة بالتجمعات بمناسبة انتهاء فصل الصيف ، في نفس الوقت التي ترتفع بشدة الحالات في الهند وبريطانيا.

وأنخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة قد بلغت نحو  1.08 دولار أو ما يعادل ثلاثة في المائة علي المستوي التقريبي إلى 39.71 دولار لسعر البرميل بحلول الساعة 0635 بتوقيت غرينتش، لكي تلحق بهبوط في أسعار برنت أثناء الليل.