سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 6 اكتوبر 2020
سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 6 اكتوبر 2020

سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 6 اكتوبر 2020 أسعار المال والعملات في سوق المال العالمي والاسواق الحرة وسوق السودة ويختلف سعر العملة في كل سوق حسب قانون كل منهم وما بينهم اختلاف كبير في كل المقايس المتفق عليها من قبل البائع والمشتري وحسب ان كان قانوني او غير قانوني.

سعر الدولار مقابل الليرة السورية

سعر الدولار الامريكي وعرضة وطلبة في سوق المال السوري سيبداء التدوال علية من حيث الشراء بسبب عوده الطيران من جديد وعودة العمرة سنجد وبشكل ملحوظ الطلب علي الدولار الامريكي مما يذيد في ارتفاع سعرة في البنوك السورية وعلي حد توافره في الاسواق.

سعر الدولار الامريكي في االبنك السوري


ويختلف سعر الدولار الامريكي في البنوك السورية اختلاف بسيط من حيث العمولة المفروضة  بين جميع البنوك الحكومية او البنوك الخاصة حيث جاء سعر الدولار الامريكي في االبنك السوري حيث سجل سعر الشراء دولار بنحو 1250 ليره وسجل ايضا سعر الدولار للبيع 1262 ليرة لكن سوق السوده السوري له راي اخر حيث سجل سعر الدولار للشراء2260 ليرة وايضا سجل الدولار الامريكي للبيع 2270 ليرة.

سعر الدولا في ظل الازمة الاقتصادية

هناك مشاكل وعقوبات من قبل الحكومه الامريكية علي سوريا بسبب سياسة بشار الاسد لانها لا تريدة في الحكم مما ادي الي عقوبات اقتصادية انهارت فيه اليرة السوري الي هذا الحد. 

لكن سيكون حليف الاسد السوري ايران سوف تترك وليدها يتحكم فيه ترامب بحصار اقتصادي بخلاف انهيار كامل في الدولة السورية أي انها لا تتحمل اي عقوبات ولن تتعافي الليرة السورية في ظل الحرب القائمة في سوريا