أسعار البنزين الجديدة في السعودية
أسعار البنزين الجديدة في السعودية

لا شك ان اسعار البنزين فى السعودية اليوم تعتبر من اهم الاخبار التى تتصدر محركات البحث يوميا سواء فى المواقع الاخبارية السعودية ام المصرية.

وقد اعلنت شركة ارامكو فى الفترة الماضية انها سوف تراجع اسعار البنزين في الوقت الحالي وعلية وبناءاً على هذة المراجعه والتى سوف تستعرض بانتظام الأسعار العالمية و تتم مراجعة سوق تصدير النفط السعودي لأن المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكثر الدول المصدرة للنفط في العالم, تعتبر ليلة العاشر من كل شهر هي الليلة التي تتابع فيها دول العالم أسعار الوقود الجديدة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية .

وعلية فقد كشفت الصفحة الرسمية لشركة أرامكو للمواد البترولية ، أنه سوف يتم تطبيق تعديلات جديدة على جميع أسعار المنتجات الخاصة بالبترول والبنزين والطاقة ، وذلك اعتبارًا من صباح الغد الجمعة الموافق 11-12-2020 .

وفي الوقت الحالي يعيش المواطن في المملكة العربية السعودية حالة ترقبًا كبيرًا من أجل معرفة الأسعار الحالية للمواد البترولية أو الوقود , جاء بناءً على تحديثات نوفمبر على النحو التالي:

اسعار البنزين فى السعودية اليوم

-بنزين: 91 1.44 ريال سعودي

-بنزين: 95 1.58 ريال سعودي

-ديزل: 0.52 ريال سعودي

-غاز البترول: 0.75 ريال سعودي

-الكيروسين: 0.70 ريال سعودي

وفى تقرير السابق لشركة ارامكو فقد أعلنت الشركة السعودية عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2020, وكشفت هذه النتائج قوة المركز المالي والأداء التشغيلي للشركة ، رغم تقلبات السوق وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي, وقال رئيس أرامكو السعودية ومديرها التنفيذي انه قد “بدأنا نشاهد بوادر أولية لتعافي الطلب على الطاقة خلال الربع الثالث إزاء تحسّن الأنشطة الاقتصادية، على الرغم من التحديات التي تواجه أسواق الطاقة العالمية. وفي الوقت نفسه، حافظنا على التزامنا تجاه المساهمين من خلال الإعلان عن توزيعات أرباحٍ قدرها 70.32 مليار ريال سعودي (18.75 مليار دولار أمريكي).