أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن ، يوم الأحد السابق ، عن رابط التسجيل في التوجيهي التكميلي 2020 امتحان الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020 في الأردن في كافة المحافظات الأردنية لغير الناجحين والراغبين في التحسين.

وفي السياق فقد بينت وأظهرت وزارة التربية والتعليم الأردنية في بيان رسمي أورده التلفزيون الأردني مساء أمس الي إنه تم فتح باب التسجيل في امتحان الوجيهي التكميلي لعام 2020، مشيرة إلى أن باب الاشتراك سوف يبقى مفتوحا حتى يوم الخميس المقبل.

وأضافت وزارة التربية والتعليم في الأردن الي أن التسجيل في امتحان التوجيهي التكميلي سوف يكون لكل من تقدم بطلب اشتراك في الامتحان لسنة 2020 عداء الطلاب الذين استكملوا متطلبات النجاح بالدورة الأولى الأساسية.

رابط التسجيل في التوجيهي التكميلي 2020

من جانبها فقد دعت وزارة التربية والتعليم الأردنية ، جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بدورة الثانوية العامة التكميلية إلى التسجيل الرسمي من خلال الموقع الإلكتروني الذي تم تفعيله اليوم، مشددة على أنه لن يتم تمديد طلبات الاشتراك لاحقا.

علي الجانب الأخر فقد كانت مصادر تربوية في الأردن ، قد تحدثت عن وجود توجه لدى وزارة التربية والتعليم الأردنية ، بإلغاء امتحان شهادة التوجيهي اعتبارا من العام الدراسي المقبل 2021 ، الأمر الذي لا يزال قيد الدراسة حتى الأن .

امتحان الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020 في الأردن

من جانبها فقد حثت وزارة التربية والتعليم الأردنية ، الطلاب إلى إحضار صورة مصدقة عن بطاقة الهوية الشخصية أو جواز السفر أو البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات من قطاع غزة والبطاقة الأمنية الخاصة بالطالب المشترك السوري.

كما لفتت وزارة التربية والتعليم الأردنية إلى أهمية تسجيل التوجيهي التكميلي، بإحضار صورتين شخصتين جديدتين، ورسوم الاشتراك البالغة عشرون دينارا عشرة دنانير أخرى عن كل مساق دراسة، حيثُ كشفت أن جميع الإجراءات إلكترونية.

روابط التسجيل :- 

1- رابط التسجيل في التوجيهي التكميلي 2020 امتحان الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020 في الأردن هنا .

2- رابط وزارة التربية والتعليم في الأردن هنا .