تداول قرار عاجل من الملك سلمان برفع الحد الأدنى للأجور
تداول قرار عاجل من الملك سلمان برفع الحد الأدنى للأجور

عبر المنصات الاخبارية المتنوعة ، تداول قرار الملك سلمان في خطابة الاخير ، برفع الحد الأدنى لأجور الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، حيث قد نشر عدد من الصحف اليومية السعودية خبر مفادة ان العاهل السعودي ، اقر اليوم قرار برفع رواتب وأجور العاملين المغتربية بالمملكة ، فما حقيقة هذا الامر ، اليكم كافة لالتفاصيل من خلال هذا النص .

اليوم قد تداولت مجموعات إخبارية متنوعة بمواقع التواصل الاجتماعي تهتم بشؤون الوافدين ، والمقيمن في المملكة العربية السعودية قرارًا صدر عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز برفع الحد الأدنى للأجور.

ومن هنا فقد ذكر متداولوا القرار أن "الملك سلمان" وافق على مقترح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 4000 ريال ويشمل السعوديين الوافدين.

وايضا في هذا السياق، فقد نفت مصادر سعودية صحة القرار المتداول عن رفع الحد الأدنى لأجور الوافدين في المملكة، مؤكدين أن القرار يخص المواطنين السعوديين العاملين في القطاع الخاص.

وبدورة فقد أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، قرارًا برفع الحد الأدنى لاحتساب أجور السعوديين في (نطاقات) من 3 آلاف ريال إلى 4 آلاف ريال ريال سعودي .

ومن هنا فقد أوضح المتحدث باسم الوزارة، أن القرار سيبدأ سريانه بعد 5 أشهر، وقد جاء استجابة لمتغيرات سوق العمل السعودي وسعيًا من الوزارة لتحسين أوضاع العاملين السعوديين في القطاع الخاص.

وقد أضاف المتحدث: أن من الآثار الإيجابية المتوقع أن يتركها القرار في الأشهر المقبلة، زيادة جاذبية القطاع الخاص ودخول عدد كبير من المواطنين فيه، ورفع مستوى الإنتاجية وانعكاسه على الاقتصاد والناتج السعودي.