بنك اليابان يلتحق بالبنوك المركزية.. و يسعى لإصدار العملة الرقمية
بنك اليابان يلتحق بالبنوك المركزية.. و يسعى لإصدار العملة الرقمية

أصدرت منذ قليل  البنوك العاملة فى البلاد من قرار قوى يتم التعامل به من صباح اليوم التالى و تتبين الاوضاع الجديدة للووافدين و المواطنين على التالى .

 

بدأ بنك اليابان BOJ اليوم الاثنين محاولات لدراسة نفع إنتاج الورقة النقدية الرقمية للبنك المركزي CBDC، الأمر الذي يجعله ينخرط في أنشطة المصارف المركزية الأخرى التي تصبو إلى موائمة الابتكار في الميدان الذي قام بتحقيقه القطاع المختص.

وتحدث بنك اليابان في كلام: "نجري الاستعدادات لبدء المحاولات على الورقة النقدية الرقمية للبنك المركزي CBDC في أوائل السنة النقدية 2021 لاختبار النفع الفنية للوظائف والمميزات اللازمة المطلوبة للورقة النقدية الرقمية للبنك المركزي CBDC".

واستكمل: "مع اكتمال الاستعدادات اللازمة حاليا، تبدأ الجولة الأولى من إثبات المفهوم Proof of concept اليوم، ويخطط البنك في الجولة الأولى تعديل جو امتحان لنظام الورقة النقدية الرقمية للبنك المركزي وإجراء محاولات على الوظائف الضرورية التي تجسد هامة لنظام الورقة النقدية الرقمية للبنك المركزي كأداة صرف، مثل: الإنتاج والتقسيم والاسترداد".

ويحدث تأدية تلك المدة حتى شهر آذار 2022، أي لفترة عام شخص، وينتقل بنك اليابان في أعقاب هذا إلى المدة الثانية من المحاولات التي تدقق في وظائف أكثر تفصيلاً، مثل ما لو كان ينهي وحط قيود على حجم الأوراق النقدية الرقمية التي يمكن لجميع كيان الاحتفاظ بها.

وتتقصى المصارف المركزية الدولية في تحديث الأوراق النقدية الرقمية لتجديد أنظمتها المادية، ودرء الوعيد من الأوراق النقدية المشفرة، وتسريع المدفوعات المحلية والدولية.

وفي الدهر الذي تتصدر فيه الصين المجموعة، كان بنك اليابان يشتغل على تسريع الأنشطة للحاق بالخطة التي تم النشر والترويج عنها في شهر تشرين الأول لبدء محاولة طريقة تشغيل عملته الرقمية المختصة.