شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك - صورة من أرشيف صحيفة النصر
شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك - صورة من أرشيف صحيفة النصر

بين واظهر تقرير جديد لموقع صحيفة النصر منذُ قليل أن شركة بترول أبوظبي الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمعروفة بأسم أدنوك نجحت خلال الفترة الماضية في أن تدخل قيمة أستثمارية عالية للغاية تصل الي تسعة عشر مليار دولار.

وفي سياق أقتصادي متصل فقد أكد مصدر في شركة أدنوك في حوارة مع صحيفة النصر أن الشركة استطاعت أن تتحصل علي رؤوس أموال أجنبية بقيمة عالية للغاية ، خلال أخر ثلاثة أعوام.

وفي ذلك الصدد فقد كشف التقرير أن شركة بترول أبوظبي الوطنية تستقطب تلك الأموال الأجنبية بشكل نجاح للغاية وبهدوء تام في مسعي من الشركة من أجل زيادة رأس مالها وزيادة استثماراتها في مجال النفط الخام.

علي الجانب الأخر فتأتي قرارات الشركة الأخيرة في جذب عمليات أستثمارات أجنبية واسعة المجال من خلال عمليات التطوير والتحديث الأخيرة التي شهدتها الشركة.

أدنوك تستخدم أستراتيجية اقتصادية جديدة لاستقطاب رؤوس أموال كبيرة

علي الناحية الأخري فقد  قامت شركة بترول أبوظبي الوطنية التي توفر ما يقرب من نحو ثلاثة في المئة من الطلب علي المستوي العالمي في مجال البترول أو النفط الخام.

تعاقد شركة بترول أبوظبي الوطنية في الفترة الأخيرة ذادت وارتفعت للغاية ، وذلك بسب محورين الأول هو أمضاء اتفاقية جديدة مع "بلاك روك"، الذي يعد أكبر مدير للصناديق في الكرة الأرضية ، والثاني هو الشراكة الجديدة مع شركة "كي كي آر" الاستثمارية المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كذلك فقد قامت شركة بترول أبوظبي الوطنية في الفترة الأخيرة القيام ببيع بعض الحصص في جزء من البنية التحتية إلي أنابيب نقل البترول والنفط الخام ، وكافة منشآت التكرير.

من جانبة فيتحدث ديمتري مارينشنكو، المحلل الأقتصادي لدى وكالة فيتش للتصنيف الائتماني في حوار صحفي مع صحيفة النصر : "في الوقت نفسة الذي تسعي فيه كافة شركات البترول إلي تطبيق نموذج عمل شركات البترول علي المستوي العالمي ، وذلك من طريقة التوسع الكبير في كافة عمليات المصب من خلال عمليات تكرير النفط وكافة أنواع البتروكيماويات، والتجارة إلا أن كافة أستراتيجيات التمويل تختلف في الوقت الحالي.

من ناحيتة فقد كشف المحلل الأقتصادي لدى وكالة فيتش للتصنيف الائتماني في حوارة اليوم : "أن شركة بترول أبوظبي الوطنية تتبني في الوقت الحالي تتبني بشكل نشط للغاية كافة آليات التمويل المتطورة من أجل تمويل كافة مشاريعها في مجال النفط .

وأضاف المحلل الأقتصادي لدى وكالة فيتش للتصنيف الائتماني ان شركة بترول أبوظبي الوطنية تعتمد في الوقت الحالي علي أستخدام منهجاً أقتصادياً جديداً منفحتاً علي كافة الشركات خصوصاً الشركات التي دخلت بالفعل خلال الفترة الماضية شراكة استراتيجية مع شركة أدنوك .