الهيئة العامة للزكاة والدخل
الهيئة العامة للزكاة والدخل

أصدرت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية صباح اليوم السبت الموافق 15 نوفمبر 2020 بيان عاجل وجديد بشأن ضريبة القيمة المضافة. ...

الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية ، عبر حسابها الرسمي على منصة التغريدات القصيرة «تويتر» صباح اليوم الجمعة كشفت الحالات التي يمكن الإبلاغ فيها عن مخالفة نظام ضريبة القيمة المضافة.

وبينت وأظهرت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية صباح اليوم السبت أنه يمكن تقديم بلاغ عن مخالفة ضريبة القيمة المضافة في حالة عدم كتابة الرقم الضريبي في الفاتورة، وعدم توضيح نوع السلع والخدمات المقدمة بشكل دقيق في الفاتورة الضريبية.

وأضافت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية كذلك تحصيل ضريبة القيمة المضافة على المواطن في حالة المسكن الأول بما لا يزيد على 850 ألف ريال أو في حالة التعليم الأهلي أو الرعاية الصحية الخاصة، وعدم كتابة التاريخ في الفاتورة الضريبية، وفقا للهيئة العامة للزكاة والدخل.  

وأشارت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية الي أن احتساب ضريبة أقل أو أكثر من 15%، وعدم كتابة عنوان المنشأة في الفاتورة الضريبية، وتحصيل ضريبة القيمة لمضافة من قبل فرد أو منشأة غير مسجلة في الضريبة، وفقا للهيئة العامة للزكاة والدخل.  

وأشارات ايضاً الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية الي أن تحصيل ضريبة القيمة المضافة على منتج صفري غير خاضع لضريبة القيمة المضافة وكتابة رقم ضريبي غير صحيح في الفاتورة الضريبية وعدم تحصيل ضريبة القيمة المضافة من قبل فرد أو منشأة مسجلة في الضريبة، وفقا للهيئة العامة للزكاة والدخل.