الموعد الرسمى لصرف رواتب العاملين لشهر ابريل 2021
الموعد الرسمى لصرف رواتب العاملين لشهر ابريل 2021

وزارة المالية أصدرت بياناً أسعدت فيه جميع العاملين بكل القطاعات بصرف تلم المنحة فى السادسو العشرين من الشهر .

 

صرحت وزارة المالية عن طريق موقعها الإلكتروني الأساسي والموثق والرسمي مواقيت دفع مرتبات شهر نيسان لكل موظفي البلد، إذ تم تجزئة الجهات والوزارات إلي مجموعات لردع الازدحام علي ماكينات الصراف الآلي خاصة في وجود تفشي فيروس Covid 19 المستجد وتقديم النصيحة باعتناء التباعد الاجتماعي لردع انتقال العدودي.

مواقيت دفع مرتبات شهر ابريل

قسمت وزارة المادية، مواقيت دفع الهيئات والجهات والوزارات إلي 5 أيام المختصة بشهر أبريل الحالي، إذ من المعتزم أن تبدأ المجموعة الأولي دفع المرتّبات من ماكينات الصراف الآلي وفق المواقيت المعلنة في المنظومة النقدية الإلكترونية في 26 من نيسان 2021.

وأعلن طارق بسيوني مدير قطاع الحسابات والمديريات المادية، أنه من المعتزم أن يصرف موظفو 33 وزارة ومصلحة رسمية المرتبات يوم 26 نيسان، وتصرف عشرين وزارة ومصلحة رواتبهم ذات يوم 27 نيسان.

وتبدأ دفع 13 وزارة وإدارة يوم 28 نيسان في دفع رواتبهم، أما بقية الوزارات والجهات فتصرف يوم الـ 29 من نيسان.

وعلل الموقع الأساسي والموثق والرسمي لوزارة المادية، أن تجزئة المستوظفين ليصرفوا رواتبهم علي 5 أيام، وهذا لتخفيف الازدحام علي ماكينات الصراف الآلي بمقدار الإمكان في آطارخطة الجمهورية في لقاء وباء فيروس Covid 19 والحد من الاحتشادات، ولإتخاذ عموم الممارسات الاحترازية والممارسات الوقائية ولتخفيف الأتعاب عن كاهل المدنيين ولصرف رواتبهم بأسلوب طفيفة مبسطة بعيدا عن الطوابير.

وطالبت النقدية، جميع المستوظفين، بالتحديد العاملين بالجهات الإدارية بعدم الازدحام علي ماكينات الصراف الآلي، خاصة وأن المدفوعات الشهرية سوف تكون متوفرة بأي توقيت وليس لها ميعاد إنتهاء لسحبها، ولذا بدءا من تاريخ بداية الاستبدال المختص لجميع وزارة من الوزارات، مثلما طالبتهم بوجوب التباعد الاجتماعي وعناية للعمليات الاحترازية المتبعة للحد والوقاية من تفشي فيروس Covid 19، وحظر ظهور أي عدوي عصرية للفيروس والالتزام بالمواعيد المحددة للصرف منعا للتكدس والزحام.