الكويت تفرض رسوما جديدة على المغادرين والقادمين
الكويت تفرض رسوما جديدة على المغادرين والقادمين

أعلنت دولة الكويت اليوم عن زيادة في بعض رسوم المغادرة والعودة ، في كافة مطارات الكويت تضاف الي تذاكر السفر ، حيث تفرض السطات الكويتية رسوما جديدة على المغادرين ، وايضا القادمين تضاف الي سعر تذكرة السفر .

الكويت تفرض رسوما جديدة على كافة المغادرين والقادمين تضاف الي سعر تذكرة السفر ، حيث قد أعلنت الحكومة الكويتية، عن فرض رسوم على القادمين والمغادرين البلاد، تضاف إلى سعر تذكرة السفر، بدءا من الاول من شهر يونيو المقبل، وذلك في مقابل خدمات المطار وإدارة العمليات.

ومن هنا فقد قال المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان، إنه من المقرر أن تتم إضافة 3 دنانير للراكب المغادر ودينارين للراكب القادم قادم، على أن يشمل القرار المواطنين والمقيمين على حد سواء، وستكون آلية تحصيل الرسوم عبر التنسيق مع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

ومن خلال هذا فقد أكد الفوزان أن القرار جاء انسجاما مع ما هو مطبق في المطارات العالمية من رسوم تفرضها الدول على شركات الطيران نظير الخدمات التي تقدم لهذه الشركات.

حيث قد أوضح الفوزان أن الرسوم المطبقة في مطار الكويت تعتبر الأدنى مقارنة مع ما هو مفروض في المطارات العالمية والإقليمية، حيث سيتم العمل بالقرار اعتبارا من الاول من شهر يونيو المقبل.