الصادرات اليابانية
الصادرات اليابانية

من أجل تنويع مصادر الدخل في الأقتصاد السعودي ، المركز الوطني لإدارة الدين، في وزارة المالية السعودية، وقَّع مذكرة تعاون جديدة مع شركة نيبون من أجل تأمين الصادرات والاستثمارات (NEXI) الأسبوع السابق .

وكشف وزير المالية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدين، محمد بن عبدالله الجدعان، في بيان، اليوم الجمعة الموافق 8 يناير 2021 ، الي إن توقيع مذكرة التعاون الذي يأتي بالتزامن مع الاجتماع الوزاري الخامس بشأن الرؤية السعودية اليابانية 2030، يهدف إلى توسيع فرص تمويل المشاريع الحكومية المنفذة من قبل الشركات اليابانية في المملكة العربية السعودية.

وأشار  وزير المالية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدين، محمد بن عبدالله الجدعان إلى أن هذه الاتفاقية ستساهم في خلق إطار عام للتعاون بين المركز الوطني لإدارة الدين وشركة "نيبون" لتأمين الصادرات والاستثمارات، وجذب المؤسسات المالية لتمويل مجموعة المشاريع الإستراتيجية المتنوعة في عددٍ من القطاعات بشروط إقراض منافسة وهيكل تمويل مرن، ليكون شريكًا مهماً في تحقيق أهداف المركز الاستراتيجية في التمويل.

من جانبة فقد كشف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، فهد السيف : "إن شركة نيبون من أجل تأمين الصادرات والاستثمارات سوف تقدم حلول وأفكار تمويل جديدة من خلال العمل على مشروع مبتكر لتمويل قروض ائتمان الصادرات، وتقديم الدعم بما يناسب متطلبات المشاريع بشكل أفضل.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة الدين، فهد السيف الي أن الطرفين سيتبادلان بموجب هذه المذكرة الآراء والمعلومات بشكل خاص، وذلك فيما يتعلق بالأسواق المالية والدولية، ومختلف المشروعات ذات الاهتمام المشترك.

تجدر الإشارة الي أنَّ دولة اليابان تُعدُّ واحدةً من أكبر الشركاء التجاريين للمملكة العربية السعودية، حيث استفاد كلا البلدين بشكل متبادل منذ أن أقاما العلاقات الدبلوماسية لأول مرة في عام 1955م، من خلال تبادل مختلف العمليات التجارية، ونقل المنتجات والتقنيات عالية الجودة.

وتدير الحكومة في اليابان شركة نيبون من أجل تأمين الصادرات والاستثمارات.