أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 29-11-2019

أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 28 /11 /2019 تهبط الي أدنى مستوى خلال الفترة السابقة ، وذلك بفضل القرارات التجارية الأخيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين بكين والجلوس علي مائدة التفاوض الأخيرة وحل الأزمة التجارية الأخيرة .

سعر الذهب في مصر سجل في التعاملات الصباحية صبح اليوم الخميس أقل مستوي قياسي لها خلال اكثر من شهر ، الأمر الذي  جعلت سعر الذهب في مصر يتراجع بشكل كبير  فى التعاملات المسائية التي أتمت مساء أمس الخميس بقيمة جنيهين حيثُ سجلت التعاملات نحو 654 جنيها للجرام، من عيار 21 وهو يتعبر العيار الأساسي فى سوق الصاغة داخل الأراضي المصرية.

وفي سياق متصل فأن هبوط سعر الذهب فى مصر، جاء بناءً علي سبب هبوط الأسعار علي المستوي العالمي لجميع المعادن الغالية  ، حيث هبطت أوقية المعدن النفيس وةالغالي بنسبة تبلغ نحو 0.38 % لكي بذلك تسجل نحو 1454 دولارا، وذلك بفضل التقارب الواضح بين الولايات المتحدة الأمريكية وبكين.

جلسة مفوضات ومائدة سياسية تم عقدها خلال الأيام القليلة الماضية أو في الفترة الأخيرة أثرت بصورة كبيرة علي أسعار الذهب علي المستوي العالمي بفضل التقدم الملحوظ الأخيرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين الصين في العلاقات بعد أن تدهورت خلال الفترة الماضية خصوصاً في المفاوضات التجارية وأنهاء الحرب التجارية بينهما البعض.

أسعار الذهب فى مصر اليوم الخميس 28-11-2019:

وقد سجلت سعر الذهب في مصر في بعض المعايير علي النحو التالي : -

*- عيار 18 سجل 560 جنيها لسعر الجرام الواحد .

*- عيار 21 سجل 654 جنيها للجرام.

*- عيار 24 سجل 747 جنيها للجرام.

*- الجنيه الذهب 5232 جنيها.

*- أوقية الذهب 1454 دولارا.

علي الجانب الأخر فقد انخفضت أسعار المعدن النفيس ، على مدار تعاملات يوم الأربعاء الماضي ، بعدما صدرت بعض التصريحات من قبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن التقراب الواضح علي الساحة السياسية بين واشنطن وبيكن وإبرام اتفاق أقتصادي تجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين الصين، الأمر الذي أدي إلي تعزيز الطلب على الأصول النفسية عالية المخاطر.

من جانبة فقد كشف الرئيس الأمريكي إن الولايات المتحدة الأمريكية والصين اقتربا في الوقت الحالي من الاتفاق على المرحلة الأولى من الاتفاق التجارى بينهما ، بعدما الأعلان من موافقة كبار المفاوضين بين الدولتين علي المواصلة في بحث كافة القضايا المتبقية بين الدولتين خصوصاً في المجال التجاري.

تجدر الإشاراة السياسية الي أن الأسهم الآسيوية أرتفعت بفضل القرارات الأخيرة من الرئيس الأمريكي حيثُ سجلت بورصة وول ستريت في الولايات المتحدة الأمريكية مستوى إغلاق رائعاً للغاية ، بفضل جميع الأخبار التجارة الأخيرة والتي أثرت بشكل مباشر عليها كما زاد أيضا الدولار علي المستوي العالمي.