الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

الخطوط السعودية ، نشرت صباح اليوم الجمعة الموافق 25 / 9 /2020 بعض الخطوات من اجل تغيير ميعاد رحلات الطيران ، كما علقت ايضاً علي موعد أو ميعاد فتح الرحلات الدولية وأستخدام الطيران السعودي .

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك بعد أستفسار حدث صباح اليوم الجمعة الموافق 25 / 9 / 2020 من أحد المستفدين علي منصة التغريدات الإجتماعية تويتر خصوصاً وان في الفترة السابقة يبحث الكثير من المواطنين في المنطقة العربية وخاصةً مصر عن آخر أخبار طيران السعودية وميعاد فتح الطيران السعودي، حيثُ كَتب أحد الأشخاص «أحتاج من أجل تغيير موعد الرحلة نظراً لظرف طارئ».

الخطوط السعودية تَصدر بيان رسمي علي موعد عودة الطيران الدولي

وفي ذلك الصدد فقد رد الحساب الرسمي لخطوط المملكة العربية السعودية من خلال منصة التغريدات القصيرة «تويتر» حيثُ كَتب : «نرجو منك التواصل مع مركز الاتصال الموحد عبر الرقم التالي (920022222) واختيار خدمات ما بعد البيع، علمًا بأن أوقات العمل الرسمية من الساعة: 8:00 صباحًا وحتى 12:00 منتصف الليل لنتمكن من إفادتك».

كذلك فقد استفسر أحد المستفيدين علي منصة التغريدات الإجتماعية تويتر حيثُ كَتب : «السلام عليكم عندي رحلة من وقت كورونا وقد تم إلغاء الرحلة بسبب كورونا والآن أحتاج السفر ما هو الحل؟».

ميعاد فتح الرحلات الدولية السعودية

الخطوط السعودية قامت فعلاً صباح اليوم بالرد رسمياً علي هذا الأستفسار علي النحو التالي :- «نفيدكم بأن جميع الرحلات الجوية الدولية في الوقت الحالي مازالت معلقة حتى إشعار آخر، باستثناء رحلات عودة المقيمين المغادرين من المملكة العربية السعودية والمقدمين من خلال منصة عودة».

المديرية العامة للجوازات في السعودية، بعد إعلان السعودية توقف الطيران ووضحت ايضاً عن تلك الأسباب حيثُ أرجعت تلك الأسباب نتيجة أنتشار فيروس كورونا المستجد، فهناك في الوقت الحالي عدد كبير من العاملين العالقين في بلادهم منذ ذلك الوباء العالمي ولم يتمكنوا من العودة مباشراً الي أعمالهم.

موعد فتح خطوط الطيران السعودي بين مصر والسعودية 

وأضافت الخطوط الجوية السعودية من خلال منصة التغريدات القصيرة تويتر الي انة في الوقت الحالي توجد رحلات إلي القاهرة فقط، فيُرجى زيارة منصة أبشر ، واختيار الخدمات الإلكترونية ثم أختيار استعلامات الجوازات عودة، وفي حال رغبتكم بالاسترجاع فيُرجى زيارة وتحديد سبب الاسترجاع «رحلة ملغاة».

وفي الفترة الأخيرة أنتشرت الكثير من الأخبار والأسئلة عبر منصات التواصل الإجتماعي تتسأل عن سؤال واحد فقط ، وهو موعد فتح الرحلات الدولية أو موعد فتح الطيران السعودي بين مصر والسعودية أو موعد عودة الطيران الدولي خصوصاً وأن الكثير من المواطنين في مصر وبعض الدول العربية ، والذين كانوا يعملون في المملكة العربية السعودية يريدون العودة مرة اخري الي أعمالهم.

وعلي الجانب الأخر فتقوم مصر للطيران بتيسير بعض الرحلات الدولية الأستثنائية الي المملكة العربية السعودية وفقاً لضوابط واشتراطات عديدة خوفاً من أنتشار فيروس كوفيد - 19 .

وخلال الفترة الماضية فتحت المملكة العربية السعودية المنافذ البرية ، وبالتحديد في 24 / 8 / 2020 الماضي من أجل أن تسمح بدخول المواطنين عبر المنافذ الحدودية البرية لجميع أفراد أسر المقيمين من غير السعوديين، إضافة للعمالة المنزلية المقيمة معهم في السعودية.