البنوك السعودية
البنوك السعودية

البنوك السعودية، ممثلة في لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، صباح اليوم السبت الموافق 26 / 9 / 2020 قامت بتدشين حملة التوعية الحادية عشرة تحت شعار «وعيك يحميك» وذلك من أجل تعزيز الوعي العام لدى أفراد مجتمع الأفراد في المملكة العربية السعودية ، ولجميع عملاء البنوك بوجه عام وبوجة خاص، تجاه مخاطر الاحتيال المالي والمصرفي.

وفي سياق أقتصادي متصل فقد كشف الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ أن حملة العام الحالي تركز على أربعة محاور رئيسية تتلخص في استغلال جائحة كورونا من قبل المحتالين، أبرز أشكال الاحتيال المالي، شركات الفوركس الوهمية وعروض الاستثمار الوهمي والكسب السريع والاستثمارات عالية المخاطر.

ووضح الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ |إلي أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهم المحاذير الواجب مراعاتها من قبل العملاء.

وأعرب الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ عن تطلعه في أن تسهم حملات التوعية التي تطلقها البنوك السعودية في كل عام، بتعزيز الجهود الرامية للحد من محاولات التحايل أو الاستغلال التي يتعرض إليها العملاء.

وأشار الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ في ما يتعلق بمتابعة أبرز مستجدات عمليات التحايل المالي وسبل الوقاية منها، أكد حرص البنوك في المملكة العربية السعودية على اتخاذ شتى التدابير الوقائية التي تحد من تبعاتها وتداعياتها، وذلك من خلال المحاور الأربعة التي تقوم عليها الحملة، متوقعاً أن تشهد الحملة مردوداً إيجابياً يسهم في نشر الوعي المالي.